بالصور..افتتاح مهرجان الداخلية السينمائي الثاني بولاية الحمراء

 

متابعة-رشا حافظ

افتتح مساء اليوم الثلاثاء النسخة الثانية من مهرجان الداخلية السينمائي الدولي الذي تنظّمه الجمعية العمانية للسينما بالتعاون مع مكتب محافظ الداخلية وعدة جهات حكومية، وذلك باستراحة الهوتة بالجبل الشرقي بولاية الحمراء، بسلطنة عُمان، وذلك تحت رعاية سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام وحضور أصحاب السعادة والمهتمين بالسينما من داخل سلطنة عمان وخارجها.

بدأ حفل الافتتاح تحت سقف سماء عُمان الصافية وقمم جبالها الشماء الراسية، استمتع الحضور بافتتاح هو الأول من نوعه في المهرجانات السينمائية، حيث اعتمد على جمال المكان والمناظر الطبيعية الجميلة الهادئة.

وفي مشهد سينمائي طبيعي وبدون أضواء أو ديكور استمتع الحضور بفقرات حفل الافتتاح والتي اشتملت على كلمة لمدير المهرجان
محمد بن سليمان الكندي مدير مهرجان الداخلية السينمائي حيث قال : أن المهرجان يرسّخ دور السينما كأهم الوسائل التثقيفية محليًا ودوليًا، كما أن الهدف من إقامة هذا المهرجان ليكون لبنة من لبنات البناء الثقافي السينمائي في سلطنة عمان، وتأصيلا لما بعده من مهرجانات تسهم في تعزيز الدخل الوطني والذي سينعكس بدوره مستقبلا على تكوين شركات ومؤسسات تعمل في القطاع السينمائي تكون غايتها الأسمى نشر ثقافة إنسانية .

وقد تخلل حفل الافتتاح عروض مرئية وتكريم لشركاء النجاح وتكريم لمبدعو المحتوى البصري بالمحافظة بالاضافة إلى لجان تحكيم أفلام المهرجان الروائية والوثائقائية والتحريك.

يتنافس في المهرجان ٤٦ فيلمًا عربيًا وعالميًا على مدى أربعة أيام إضافة إلى فعاليات فنية وسينمائية متنوعة .

الجدير بالذكر أن المهرجان يستضيف عددًا من المخرجين العمانيين والخليجيين والعرب، وسينما البحرين ضيف للمهرجان، حيث يستضيف المهرجان مخرجين سينمائين من البحرين وهم المخرج سنان الجابري والمخرج والكاتب جمال الغيلان والمخرج عمار زنيل والمخرج سلمان يوسف والمخرجة سناء الزياني والمخرجة إيناس يعقوب .
ويتضمن مهرجان الداخلية السينمائي الدولي في دورته الثانية عدد من الفعاليات السينمائية على مدار أيامه الأربعة مثل عروض الأفلام المشاركة الروائية والوثائقية وأفلام التحريك وذلك بقرية الحمراء التراثية وندوة عن أهمية تاريخ النقود في سلطنة عمان وندوة السينما والسياحة وندوة عن تاريخ السينما البحرينية بمسفاة العبريين بولاية الحمراء، كما ستكون هناك جولات سياحية لضيوف المهرجان للتعرف على الأماكن السياحية التي تشتهر بها ولاية الحمراء .

Related posts

Leave a Comment