افتكاسة يا إعلامنا الرياضى المتعصب” استوب ” كفاكم مايحدث ..استقيلوا يرحمكم الله

 

محمد عوض يكتب …

* استوب …يا إعلامنا الرياضى كفاكم ما يحدث على الشاشة وعلى السوشيال ميديا مطلوب من المسئولين عن البرامج الرياضية التليفزيونية والإذاعية عامة والقنوات الخاصة بخاصة بضرورة الالتزام بالحيادية والتوازن في المحتوى الإعلامي الرياضي الذي يتناول الكرة المصرية بعدما طفح الكيل وزاد الطين بله وأصبح التعصب لنادى على حساب نادى اخر مشوبا بالتعصب والعصبية لكسب ود المسئولين عن الأندية والجماهير وخير مثال قناتى الأهلى والزمالك
مع تجنب كافة أشكال التعصب الرياضي سواء في المحتوى أو في أراء ضيوف البرامج الموجهين يامعانا ياضدنا .

* استوب …مطلوب ان تكون البرامج الرياضية بعيدًة عن التعصب والإثارة بين جماهير الناديين الكبيرين وعدم بث روح الكراهية والالتزام بروح وأخلاق الرياضة وأن تسود روح المحبة والإخاء وأن يتدخل العقلاء وذوى الحكمة من جميع الأطراف تجنب إيه تجاوزات من جميع المشاركين في تلك المنظومة الإعلامية لتكون مشرفه على الساحة الرياضية .

* استوب .. عزيزى الاعلامى المحترم نجتهد ونحاول في أن تكون أقلامنا أكثر ميلا للحياد لكننا في النهاية لانجد من بعد الجهد والمحاولة سوى الشتم والسب والاتهام ففي هذا المجال الرياضي الواسع إما أن تكون متعصبا تناطح من أجل فريقك المفضل وتعادي منافسيه وما أكثرهم وطبعا كلنا عارفين من أجل السبوبة وإما أن تبقى على الحياد فتتحمل تبعات ذلك من سب وقذف.

* استوب .. الكثير من المفاهيم اختلطت مع بعضها وبالتالي فالعاقل مننا لم يعد يملك المقدرة على التفريق بين إعلام المهنة الصحيح وبين إعلام المدرجات ذلك أن الهرم في هذا الاتجاه بات مقلوبا (المتشنج) بطرحه التعصبي (بطل) والمحايد الذي يسير بنضج المفردة ورقيها وعدالتها (فاشل) .

استوب … للاسف إعلامنا الرياضى لهؤلاء المدعيين الإعلام أصبح فى “البلالا” تبدل وتغير، تبدل من روح المنافسة إلى روح العدائية وتغير صورته من روح الوعي والمثالية والأخلاق إلى روح السب والشتم والتجاوز فالكل هنا إلا من رحم ربى أصبح اعلام السبوبة ينفذ أجندة رئيس النادى إذا أراد البقاء فى اعلام الاضواء أصبح كل اعلامى كما يدعون أنهم إعلاميين والإعلام منهم براء يتعاطى هذه الرياضة مستخدما عبارات مفخخة تؤجج هنا وتشعل فتيل الصراع التعصبي هناك وهم كثيرون ومعروفين للجميع ولا داع لذكر الاسماء لقد سئمنا التعايش مع هؤلاء محتاجين جهات رقابية قوية وجرئية تقول إلى هنا وتوقفوا كفاكوا شحن وعصبية استقيلوا يرحمكم الله .

” استوب …أصبح إعلامنا اعلام متعصب بقوة ناهيك عن الألفاظ البذئية التى تدخل بيوتنا وهنا بصراحة تكمن المأساة ففي الوقت الذي يفترض أن يكون فيه الإعلام ثابتا بالطرح المتزن هاهي المشاهد تأتي إلينا في كل موسم لتؤكد لنا العكس وأعني بهذا العكس ذاك الإعلام (المتعصب) الذي أوجد لنفسه إطارا يتنفس من خلاله الإثارة المبتذلة والإصرار عليها.

* استوب … ما يحزننى انقسام الإعلاميين على أنفسهم رغم صداقتهم وسب بعضهم البعض فالذين أصبحوا ممثلين لأنديتهم المفضلة عبر وسائل الإعلام المرئ والمسموع والصحافة لا يزالوا أكثر صمودا هذا يسيء وذاك يشتم والثالث بعد أن يدمج الشتم بالإساءة يذهب إلى حيث يقطن البقية لكي يسمع عبارات الثناء كون (شجاعته) في (قلة الأدب) شوهت صورة المنافس وساهمت في تغذية التعصب المقيت الذي كاد أن يموت.

* استوب … ايها الإعلام المتعصب رفقا بعقولنا استقيلوا يرحمكم الله ، واعلموا أن الحياد في الإعلام سمة تنصف حاملها لا كما تعتقدون بأنه (انبطاحية) و( مجاملة) و(انحياز) مفتعل.

* استوب …معشوقتنا كرة القدم يامبتذلى الإعلام والمفروضون علينا ضاقت صدرا بأفعالكم المشينة ياسادة يا كرام اين المثالية والنقل الإعلامي المنصف والمحايد بعيدا عن التأليف والشتم والتجاوز …ياوطنية الإعلام اين انتم من هذا الهراء فى الاعلامى الرياضى ؟
كفاكم مجاملات وانحيازية واضحة للجميع لنادى على حساب اخر ..
خدعوك لو قالوا إن إعلامنا محايد
ارحمونا يرحمكم الله

Related posts

Leave a Comment