بريطانيا ترد على تورطها في الهجوم الإرهابي على جسر القرم

جسر القرم ، نفت وزارة الخارجية البريطانية، الاتهامات الروسية بشأن تورط المخابرات البريطانية في الهجوم الإرهابي على جسر القرم.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية، “هذه تكهنات لا أساس لها من جانب روسيا، ولن نعطيها قيمة أكثر بالتعليق عليها”، وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

في وقت سابق أمس، أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن جسر القرم تعرض لهجوم إرهابي بقاربين مسيرين، وذكرت اللجنة أن الهجوم أدى إلى مقتل شخصين بالغين وإصابة طفل. وتضرر طريق السيارات في الجسر.

 

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الهجوم على جسر القرم نفذه نظام كييف، حيث اتُخذ قرار الهجوم من قبل مسؤولين وعسكريين أوكرانيين، بمشاركة الاستخبارات الأمريكية والبريطانية.

 

جسر القرم

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، اليوم الثلاثاء، استئناف حركة المرور على جسر القرم في الوضع العكسي بالحارة المرورية اليمنى في اتجاه مدينتي تامان وكيرتش.

وقال خوسنولين عبر حسابه على تطبيق “تليجرام”، “تم استعادة حركة المرور على جسر القرم في الوضع العكسي على طول الحارة المرورية اليمنى باتجاه تامان وكيرتش”.

وأضاف “تم وضع نظام مؤقت لتنظيم الحركة المرورية على الجسر، وجرى اختبار الطريق قبل اتخاذ قرار بشأن إمكانية استعادة حركة المرور”.

 

Related posts

Leave a Comment