بعد خطاب بوتين، فاجنر تنشر صورا لاستسلام مجموعة من الجنود الروس (صور)

نشرت  قوات فاجنر، اليوم السبت، عددا من الصور تظهر استسلام عدد من الجنود الروس في المناطق العسكرية التي سيطرت عليها.

بوتين يهدد برد قاس على مجموعة فاغنر

ويأتي ذلك بعدما علق قائد مجموعة فاجنر، يفجيني بريجوجين، على تصريحات الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين عن تمرد مجموعة فاجنر ضد الجيش الروسي.

وقال قائد قوات فاجنر الروسية، في بيان صادر عنه:” إن تصريح بوتين عن فاجنر كان مخيبا للأمال”.

استسلام جنود روس،

واتهم الرئيس الروسي بوتين، في كلمة متلفزة ألقاها اليوم السبت، قوات فاجنر بخيانة موسكو من خلال تمردهم المسلح، متوعدا برد قاس على تلك المحاولات.
وقال الرئيس بوتين، في كلمته:” يجب نبذ أي خلاف أثناء تنفيذ العملية العسكرية الخاصة..وكرئيس لروسيا وكمواطن روسي سأقوم بكل ما بوسعي للدفاع عن روسيا ووقف هذا التمرد المسلح”.

 

 

 

استسلام جنود روس،

وشدد بوتين خلال كلمته على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لاستعادة النظام في مدينة روستوف، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية تلقت أوامر بإعلان حالة مكافحة الإرهاب.
وأكد بوتين في حديثه أن الجيش الروسي  تلقى  أمرا بتحييد أولئك الذين نظموا التمرد المسلح، مشيرا إلى أن المعركة التي تخوضها موسكو  تتطلب منا الوحدة للتصدي للمخططات الخارجية.

استسلام جنود روس،

وأشار الرئيس الروسي في كلمته  إلى أنه تواصل الليلة الماضية معى جميع القادة العسكريين في كل المحاور..ردودنا على هذا التهديد ستكون صارمة وقاسية.
ووصف الرئيس الروسي تمرد قوات فاجنر بأنه غدر ومحاولة لتقسيم المجتمع الروسي وهي بمثابة طعنة في الظهر.

 

ودعا الجيش الروسي مقاتلي مجموعة فاجنر بعدم الانخراط في مغامرة إجرامية، والاتصال بالأجهزة الأمنية في أقرب وقت لتأمينهم.

دعوة عاجلة من الجيش الروسي لمقاتلي مجموعة فاجنر الروسية

وقال الجيش الروسي في البيان الصادر عنه اليوم والموجه  لمجموعة فاجنر:” تم خداعكم في مغامرة بريجوجين الإجرامية والمشاركة بتمرد مسلح”.
وجاء في  رسالة  الجيش الروسي لمقاتلي فاجنر:” قدمنا المساعدة لعدد من المقاتلين  لضمان عودتهم إلى نقاط انتشارهم”.
وفي البيان الصادر عنه طالب الجيش الروسي مقاتلي فاجنر بالتعقل  والاتصال بممثلي وزارة الدفاع الروسية أو وكالات إنفاذ القانون في أقرب وقت ممكن.

تمرد  مجموعة فاجنر الروسية

و داهمت قوان  الأمن الروسي، مقر قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين، في مدينة بطرسبورج، على خلفية دعوة مؤسس المجموعة للعصيان المسلح.

 

Related posts

Leave a Comment