وكيل التعليم بالغربية..دحر البلاستيك كمحور من المحاور التي تتبناها الدولة

كتب خالد الرزاز 

تعليم الغربية..
ضمن فعاليات اليوم العالمي للبيئة..
وكيل الوزارة: دحر البلاستيك كمحور من المحاور التي تتبناها الدولة
زراعة الأشجار في محيط ديوان المديرية
الأحد 11/6/2023
تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، نظمت اليوم مديرية التربية والتعليم بالغربية بقيادة وحضور الأستاذ ناصر حسن، وكيل الوزارة، وإشراف د. مرفت فايد، مدير إدارة التدريب بالغربية مسئول وحدة دعم المعلمين ، فعالية شملت محاور محو الأمية الكربونية، من خلال إعداد حقيبة بعنوان “كبسولات تدريبية لمحو الامية الكربونية”، وقد تم إعدادها باللغة الانجليزية، والالمانية، وبلغة الاشارة، لنشر التوعية بالسلوكيات التي يجب أن نتبعها لمحو الامية الكربونية.
شهدت الفعالية أيضا حضور مهندس محمد قطب، وكيل وزارة البيئة، مهندس محمد الداني مدير عام إدارة التشجير بوزارة البيئة، وكلا من المهندس عماد فارس، والمهندس حسن الشناوى، من وزارة البيئة، وحضور إدارة التربية البيئية والسكانية بالمديرية، برئاسة الأستاذ عوض السنوسي، مدير الإدارة، والأستاذ شحاته الصياد، وكيل القسم بالمديرية، د. محمد الخشن، رئيس قسم بإدارة زفتي، د. انتصار غانم، وكيل قسم بادارة زفتى، وحضور أعضاء من قسم البيئة والسكان، وعدد من أعضاء وحدة التواصل ودعم المعلمين، وأقسام التدريب، للمشاركة ونقل الخبرات.
وخلال الفعاليات، شاركت إدارة التربية البيئية والسكانية من خلال مبادرات لزرع غذاءك، وتبني مبادرة ١٠٠ مليون شجرة، وعرض تجربة إدارة زفتى في تبني مبادرة “ازرع غذاءك”، والتي لاقت قبولاً من السادة الحضور، ورغبة في تبادل الخبرات.
كما شارك التوجيه العام للفلسفة في الفعاليات بعرض التفاعل بين الإنسان والبيئة و حق الأجيال القادمة، وكيف يعمل الضمير الجمعي لتنظيم علاقة الإنسان بالبيئة، والحفاظ علي حق الأجيال القادمة.
وخلال الفعاليات، نفذت مديرية التربية والتعليم زراعة عدد من الأشجار في محيط مبنى ديوان المديرية، وتم توزيع عدد من الشنط القماش على السادة الحضور.

Related posts

Leave a Comment