ارتفاع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء داخل الأسواق في بداية التعاملات

نقوم بتحديث سعر الذهب في الوقت الحالي، ونعرض أسعار الذهب ليوم الثلاثاء مع بداية جلسة التداول اليومية.

زاد سعر الجرام بمقدار 15 جنيهًا في الجرام الواحد عند بدء التعاملات.

يتم تحديث سعر الذهب بشكل لحظي، ويتأثر بالعديد من العوامل، مثل الطلب والعرض وسعر الدولار والأسعار على البورصة العالمية. وهذه الأسعار تؤثر بشكل مباشر على الأسعار المحلية وسعر الذهب لكل جرام في صاغته.

سعر جرام الذهب عيار 24

وبلغ سعر جرام  الذهب عيار 24 فى السوق المحلي 2806 جنيهات.

سعر الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2455 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 فى الأسواق نحو 2104 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 14

بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقا لآخر تحديث لها نحو 1637 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب في الأسواق نحو 19640 جنيهًا.

 

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم تعديل قوانين الذهب لتكون أكثر جذبا للمستثمرين.

مزايدات التنقيب عن الذهب

أوضح في تصريحاته: بعد طرح المزايدات للتنقيب عن الذهب، تلقينا عروضًا من شركة عالمية للعمل في البحث والكشف عن المعادن.

الاستثمار في مجال الذهب

وأشار إلى أن “الرغبة المتزايدة لعدد كبير من الشركات الكبرى في قطاع الاستكشاف والتعدين في الاستثمار في مصر تعكس الإمكانيات والموارد التعدينية المتاحة بشكل كافٍ هناك”.

اكتشافات الذهب

صرح ولفت بأنهم احتفلوا في منطقة شلاتين بإستخراج أو سبيكة ذهب من هذا المكان، وهي نتاج العمل الذي قامت به شركتهم الوطنية، وأشار إلى أنهم يتوقعون الكشف عن كميات كبيرة من الذهب في المستقبل القريب.

 

تم تحديث سعر الذهب بشكل دائم ولحظي، وقد شهدت الأسعار اليوم الثلاثاء انخفاضًا تحت تأثير الدولار القوي. يتابع المستثمرون بانتباه محاولات الوصول إلى اتفاق ينهي أزمة سقف الدين في الولايات المتحدة.

سعر أوقية الذهب بالدولار اليوم

انخفض سعر الذهب في عمليات التداول الفورية بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1962.06 دولار للأوقية (الأونصة) عند الساعة 0306 بتوقيت جرينتش.

أسعار الذهب لحظة بلحظة

تراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.6٪ لتبلغ قيمتها 1965.70 دولار.

تؤدي النفوذ القوي للدولار إلى تقليل الجاذبية للذهب لدى المشترين خارج البلاد.

فشل الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي في التوصل إلى اتفاق حول رفع سقف دين الحكومة الاتحادية الذي يبلغ 31.4 تريليون دولار، وذلك في يوم الاثنين الماضي. يبقى هناك عشرة أيام فقط حتى تحدث احتمالية التعثر والفوضى في الاقتصاد، ومن المتفق عليه أن يستمر الحديث بينهم.

انخفضت الفضة بنسبة 0.5 في المئة إلى 23.55 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.4 في المئة إلى 1485.59 دولار، ولم يطرأ تغيير على البلاتين الذي استقر عند 1066.59 دولار في المعاملات الفورية للمعادن النفيسة الأخرى.

أكد المهندس لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قرار إعفاء واردات الذهب المترتبة على المصريين العائدون من الخارج قد حقق ما كان مرجوًا منه في الفترة التي دامت 11 يومًا منذ صدوره في الـ 10 من مايو الحالي، وذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء.

 

يتم تخفيض الرسوم الجمركية عن واردات الذهب بما في ذلك تركيبة المواد الداخلة في صناعته، ولكن يجب دفع ضريبة القيمة المضافة عليها.

صرح نائب رئيس الشعبة العامة للذهب بأن هناك اختلاف في الأسعار بين الذهب المحلي والعالمي، مما دفع الشعبة إلى تقديم اقتراح يهدف إلى تقليل هذا الاختلاف عن طريق إعفاء واردات الذهب التي يجلب بها المصريون من الخارج من الرسوم الجمركية. وافقت الحكومة على هذا الاقتراح مع استثناء ضريبة القيمة المضافة على المصنعية، وذلك لتخفيف ضغط الطلب على الذهب في ظل ندرته وعودته للربط مع الأسعار العالمية.

Related posts

Leave a Comment