جمعية المصارف العمانية تنظم فعالية لجمعيات المرأة العمانية بخصب

متابعة-رشا حافظ

نظمت جمعية المصارف العمانية فعالية لجمعيات المرأة العمانية في خصب محافظة مسندم مؤخرا في11 مايو 2023.

ويأتي ذلك كجزء من حملة الشمول المالي السنوية التي تنظمها جمعية المصارف العمانية بالتعاون مع البنك المركزي العماني والتي تشمل العديد من الأنشطة والندوات التي تعقد في جميع أنحاء السلطنة بهدف تعزيز الوعي المالي في مختلف شرائح المجتمع.

وفي هذا العام ، تواصل جمعية المصارف العمانية التركيز على شريحة مهمة في المجتمع وهي المرأة ودور المرأة العمانية في بناء المجتمعات المتحضرة ومساهمتها في التنمية الاجتماعية المستدامة كجزء من رؤية عمان 2040.

بدأت الفعالية بعرض إيضاحي قدمته الفاضلة / مرح اللواتية من جمعية المصارف العمانية حول الشمول المالي ودور جمعية المصارف العمانية والقطاع المصرفي العماني في مجال التنمية الاقتصادية. تبع ذلك عرض قدمته الفاضلة / سميحة البلوشية من بنك HSBC عُمان والذي غطى مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالمدخرات والاستثمارات والإدارة المالية والاستقرار المالي. واختتمت الفعالية بجلسة نقاش تفاعلية شارك فيها الحضور وممثلي المصارف.

وفي هذا السياق، صرحت الفاضلة/ مروى بنت مراد الزدجالية مديرة المشاريع والفعاليات لدى جمعية المصارف العُمانية “تأتي هذه الحملة ضمن الجهود المبذولة من القطاع المصرفي لنشر الوعي وزيادة الثقافة المالية في المجتمع وخاصة للمرأة العُمانية وحثها على الادخار والتخطيط المالي لضمان إتخاذ القرارات المالية السليمة. تشمل الأنشطة الأخرى في إطار حملة الشمول المالي البث الصوتي بودكاست، والمقابلات الإذاعية ، ورسائل توعوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي ، ومسابقات الكترونية ، ومحاضرات لطلاب الكليات والجامعات ، والمقالات ، والبيانات الصحفية. والجدير بالذكر ان الشمول المالي يهدف إلى تمكين الأفراد والشركات من الوصول بسهولة إلى المنتجات المالية ذات تكلفة معقولة والتي تخدم احتياجاتهم. بالإضافة الى ذلك، يعزز الشمول المالي العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ويخلق فرص عمل في الاقتصاد الوطني”
جمعية المصارف العمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والاستراتيجيات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة.

Related posts

Leave a Comment