الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

بالتعاون مع هيئة شبان اليمن. مجموعة شركات الحثيلي تختتم فعاليات تكريم الباحثين والطلاب اليمنيين خريجي الجامعات والمعاهد المصرية

- Advertisement -

 

متابعة-رشا حافظ

اختتمت مجموعة شركات الحثيلي التجارية فعاليات تكريم الباحثين والطلبة اليمنيين خريجي الجامعات والمعاهد المصرية والذي نظمته ونفذته هيئة شباب اليمن باتحاد شباب العرب للابداع والابتكار العامل في نطاق الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية.

واستهدف التكريم مايقرب من 400 خريجا وخريجة من الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعات والمعاهد المصرية في مختلف التخصصات والمستويات العلمية والأكاديمية.

حيث تم تكريم 112 باحثا وباحثة من الحاصلين على درجة الدكتوراه في مختلف التخصصات، و 131 في الماجستير، و6 في الزمالة، و 128 طالبا وطالبة في البكالوريوس في دفعات على مدى اسبوعين، وذلك بحضور الاخ حزام الحثيلي ممثلا عن المجموعة.

والجدير بالذكر أن التحضير لهذا المشروع استغرق ثمانية أشهر من الجهد المتواصل الذي بذلته اللجنة التحضيرية لإقامة حفل كبير حين ذاك وتكونت اللجنة من الآتية أسماؤهم:
– الأستاذ/ محمد درهم عاطف – رئيس اللجنة التحضيرية.
– الأستاذ/ علي يحيى اللكمه – نائب رئيس اللجنة التحضيرية.
– الأستاذ/ خالد داود المصباحي – مقرر اللجنة التحضيرية.
– الأستاذ الدكتور/ محمد العزي الحميري – رئيس اللجنة العلمية.
– الأستاذة/ أماني خليل باخريبة – رئيسة اللجنة الإعلامية والفنية.
– الاستاذ/ حزام محمد الحثيلي – مسئول اللجنة المالية.
– المهندس/ محمد محمود الدعيس – رئيس لجنة البيانات.
– المهندس/ شكري محمد عبد الجليل – رئيس لجنة الخريجين.
– الأستاذة/ دعاء صالح عزي – عضوة اللجنة التحضيرية.
– المهندس/ وحيد محمد عبد الجليل – عضو اللجنة التحضيرية.
– الدكتور/ عاطف يحيى الجند – عضو اللجنة التحضيرية.

وشاركهم في هذا لجان فرعية مساعدة مكونة من عدد من الشباب، قاموا بإدارة الترتيبات والاعداد لهذا العمل الكبير، والذي حظي بدعم ومساندة من قبل الاعلامي الكبير مصطفى غليس، والاستاذ/ احمد ناجي الذين كانا مع الفكرة منذ بدايتها، وتقديرا لجهودهم التي بذلت حينها فقد تم اعتماد فريق اللجنة التحضيرية ضمن قوام تشكيل هيئة شباب اليمن بالاتحاد تكريما لهم.

إلى ذلك أشادت قيادة اتحاد شباب العرب ممثلة بالعميد علي القحيف، بهذه الخطوة وهذا التكريم المستحق لطلابنا الخريجين، ووجه الشكر والتقدير للحاج حسين الحثيلي ومجموعة الحثيلي التجارية، وهيئة شباب اليمن واللجنة التحضيرية لمشروع تكريم دفعة البناء والتنمية، مؤكدا على أهمية المضي في هذا الاتجاه، لجهة تشجيع وتحفيز شباب اليمن على المزيد من التحصيل العلمي وتوجيه الطاقات الشبابية نحو خدمة وبناء مستقبل اليمن في مختلف المجالات.

وفي الحفل الختامي الذي اقيم بهذه المناسبة أكد الدكتور ماجد الاسي الامين العام للاتحاد على أن الخريجين يقفون اليوم أمام عتبات مستقبل اليمن الذي يحتاج لقدراتهم وجهودهم، وأن تخرجهم لايعني النهاية بل بداية المشوار في الحياة المهنية والعملية.

وحثهم على المزيد من البذل والاجتهاد من أجل ان يعيدوا بناء مستقبل بلدهم وينهضوا به.

ووجه الشكر لمجموعة الحثيلي لدعمها المستمر للشباب، ومشيدا بأعمال وأنشطة هيئة شباب اليمن برئاسة الاخ محمد عاطف ونائبيه الاخ خالد المصباحي والأخ محمد عارف وزملائهما في الهيئة ودوائرها المتخصصة.

كما ألقى الدكتور محمد العزي الحميري الأمين العام المساعد للاتحاد ورئيس الهيئة الاستشارية لشباب اليمن، كلمة أشار فيها إلى أهمية دور العلم في إعادة بناء اليمن، وضرورة ان يضطلع الشباب الخريجون بمهامهم في سبيل عودة اليمن قويا متماسكا.

لافتا إلى أن اليمن واليمنيين يستندون على تاريخ مشرف موغل في القدم وإرث حضاري شهد له العالم، الامر الذي يجعل اليمنيين اليوم قادرين على استعادة ذلك المجد من جديد.

وفي الأخير وجه الخريجين شكرهم للحاج حسين الحثيلي رئيس مجلس إدارة مجموعة الحثيلي ولولده الأستاذ شوقي على دعمهم المستمر لأبناء وطنهم وخاصة في ميادين العلم بكافة مراحله، متمنين لهم دوام التوفيق والتقدم في جميع أعمالهم.
وكذلك عبر الخريجين عن عميق حبهم وشكرهم لوطنهم الثاني مصر العروبة ولقيادتها السياسية ممثلة بالقائد المشير/ عبدالفتاح السيسي، وتوجهوا بالشكر الجزيل لجامعاتهم وأساتذتهم الذين نهلوا منهم العلم والمعرفة والخبرات في جميع المجالات.

حضر حفل الاختتام ممثل مجموعة الحثيلي التجارية الاخ حزام الحثيلي وعدد من القيادات في الأمانة العامة للاتحاد وأعضاء ومنتسبو اللجان المتخصصة في هيئة شباب اليمن.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق