الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ضبط 4000 عبوة عصيرو١٦٠ كيلو جرام جبنة رومي غير صالحة للاستخدام بالغربية

- Advertisement -

كتب خالد الرزاز 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية نتائج الحملات التفتيشية التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستخدام.

وأكد محافظ الغربية أن هذه الحملات تهدف في المقام الأول لتحقيق أعلى معايير السلامة والصحة للمواطنين ورفع الوعي بالاشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة.

وأسفرت الحملات التي نفذتها الهيئة عن ضبط 4000 عبوة عصير تحتوي على مواد غير مصرح بإضافتها، إلى جانب 160 كيلو جرام جبنة رومي بها أعفان ظاهرية و١١٠ كيلو جرام مش يشتبه في صلاحيته للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت المهندسة حنان عامر مدير فرع سلامة الغذاء بالغربية أنه وعلى الفور تم ضبط جميع الكميات والتحفظ عليها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

وفي سياق متصل قامت مديرية الطب البيطري بالمحافظة بتنفيذ حملة تحت إشراف الدكتور حاتم أنور وكيل الوزارة، والتي أسفرت عن تحرير عدد ٢ محضر للحوم جاموسي تم ذبحها خارج المجازر، بالإضافة إلى عدد 3 كجم دواجن دون بيانات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق