الهدوء والاستقرار يسودان لجان النقل لليوم الخامس والمنطقة تنهي الاستعدادات لبدء امتحانات القراءات

 

تابع الدكتور السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية امتحانات النقل لتلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي، وكذلك طلاب الصف الأول والثاني الإعدادي لليوم الخامس على التوالي الأربعاء الموافق ٢٠٢٣/٥/٣ .

واطمأن رئيس المنطقة على الإجراءات المتبعة داخل اللجان من حسن التنظيم والتنسيق والإعداد الجيد أثناء أعمال الملاحظة والتصحيح ، جاء ذلك خلال تفقده عدد من اللجان الامتحانية خلال الفترة الثانية بمختلف الإدارات .
ويؤدى طلاب الصفين الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي الامتحانات في مادة الرياضيات ، بينما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي الامتحان في مادة القرآن الكريم التجويد (الفترة الأولى) والجبر (فترة ثانية) .
هذا وتسير أعمال الامتحانات بكل هدوء لليوم الخامس على دون أية شكاوي من الأسئلة كما تستمر أعمال تقدير الدرجات لكافة المواد أولا بأول وسط متابعة جادة لموجهي الإدارات والمنطقة .

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم إنهاء الاستعدادات لبدء امتحان النقل لمرحلة القراءات للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٣ لكافة التخصصات ( تجويد- عالية – تخصص) فقد تم تشكيل كنترولات المعاهد بأفضل المعلمين من ذوي الخبرة والكفاءات العالية، على أن يكون أعضاء الكنترول بنسبة معقولة ولا تؤثر على سير أعمال الملاحظة والتصحيح كما تم تسليم الأسئلة لكافة الإدارات وتعيين الحراسة عليها .

ومن جانبه قال الدكتور حسيني علي عطوة، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية أنه تم التوجيه بضرورة توفير المناخ التربوي الملائم للإجابة، واحتواء الطلاب وعدم ترهيبهم، وتحري الدقة والمراجعة أثناء أعمال التصحيح والرصد أولا بأول ، مع تطبيق مبدأ الشفافية والحيادية التامة ، وكذلك الحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق دون زيادة أو نقصان حيث أن مرحلة القراءات لا تقل أهمية عن باقي المراحل الدراسية .
هذا وتنطلق امتحانات النقل لمرحلة القراءات اعتبارًا من السبت الموافق ٢٠٢٣/٥/٦ م بكافة الإدارات التعليمية لمنطقة الشرقية الأزهرية .

Related posts

Leave a Comment