حقيقة وقف خدمة الإنترنت في السودان

 

ذكرت وكالة الأنباء رويترز، أن مسؤولين في شركة MTN في السودان، أكدوا أنهم أوقفوا خدمة الإنترنت بطلب من هيئة الاتصالات.

قطع الإنترنت في السودان

ويأتي ذلك بالتزامن مع التطور الكبير الذي تشهده الاشتباكات في السودان بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع. ونشرت صفحة القوات المسلحة السودانية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” فيديو عن الاحتفالات بالسيطرة على مقر هيئة البث بالتلفزيون القومي. وقالت: “احتفالات قواتكم المسلحة الباسلة من أمام مقر هيئة البث بالتلفزيون القومي التي زعمت مليشيا حميدتي السيطرة عليها”.

مقرات قوات الدعم السريع المتمردة بأم درمان

من جانبه، أعلن مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، البيان التالي: “القوات المسلحة سيطرت على جميع مقرات قوات الدعم السريع المتمردة بأم درمان بكامل عتادها وآلياتها وأسلحتها التي خلفها المتمردون وراءهم أثناء هروبهم من هذه المواقع”.

وقال مصدر عسكري بالجيش السوداني للجزيرة: “قصفنا معسكر الصالحة بأم درمان التابع للدعم السريع بالمدفعية الثقيلة”. ويأتي ذلك فيما أعلن الجيش السوداني: “قواتنا سيطرت على جميع مقرات قوات الدعم السريع بأم درمان بكامل عتادها وآلياتها وأسلحتها”، حسبما ذكرت الجزيرة السودان. وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن دوي أسلحة ثقيلة هز العاصمة السودانية الخرطوم، جراء معارك اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على خلفية الخلاف السياسي المتصاعد في البلاد.

اشتباكات عنيفة بين الجانبين

وكان شهود عيان قد أفادوا في وقت سابق بأن اشتباكات عنيفة تدور بين الجانبين حول إدارة القوات الجوية جنوبي الخرطوم.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية: “إن قوات الدعم السريع موجودة بكثافة عند مقر التلفزيون الرسمي، بينما تدور اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش والدعم السريع في شارع الغابة بالخرطوم، إضافة إلى مناطق جنوبي العاصمة”.

Related posts

Leave a Comment