وكيل التضامن بالغربية وزياره مفاجئة لمؤسسة الرضوى لرعاية الفتيات اليتيمات

كتب خالد الرزاز 

قام الأستاذ أحمد عبد المتجلى – وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بزياره مفاجئة لمؤسسة الرضوى لرعاية الفتيات اليتيمات، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بطنطا بحضور شيخ العرب عبدالله طنطاوى وكيل المديرية وماجده طه مديرة إدارة الأسرة والطفولة بالتضامن الاجتماعي بالمحافظة.

تنفيذآ لتعليمات الدكتورة /نيفين القباج وزيرة التضامن

وتحت رعاية الدكتور/ طارق طارق رحمى محافظ الغربية

قام الاستاذ/ أحمد عبد المتجلى – وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بزياره مفاجئة لمؤسسة الرضوى لرعاية الفتيات اليتيمات، التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بطنطا

بحضور الاستاذ/ شيخ العرب عبدالله طنطاوى وكيل المديرية

والاستاءه /ماجده طه مديرة إدارة الأسرة والطفولة بالتضامن الاجتماعي بالمحافظة
حيث تفقد مخازن المؤسسة ومتابعة صلاحية إنتاج الأصناف المخزنة من اللحوم والدواجن، والبقوليات وكافة مستلزمات المعيشة لكافة أنواع الطعام التي يتم تقديمها للفتيات وكذلك الطرق الفنية للحفظ طبقًا لتعليمات الطب البيطري، والخاصة بصلاحية اللحوم المشفاه وكافة أنواعها والدواجن والأسماك، كذلك التأكد من البقوليات الغير معبأة من شركات وعمل فصل لها حسب تواريخ وصلاحية الاصناف حرصا علي الصحة العامة للفتيات نزيلات الدار.
كما فاجأ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية مطبخ المؤسسة والدار للتأكد من تنفيذ البرنامج الغذائى المعد لاطعام الفتيات نزيلات الدار ومتابعة نظافة الطعام واستخدام الأدوات المصرح باستخدامها في الطعام وكذلك حجرات الدروس التعليمية و كافة الحجرات الخاصة بسكن الفتيات للتأكد من وجود كافة المستلزمات الخاصه بالفتيات من اسره واثاث وبطاطين والاغطية اللازمة والمفروشات التى تناسب فصول السنه والاطمئنان لصلاحية أدوات مكافحة الحريق، مشددًا على ضرورة الكشف الدورى على وسائل الاطفاء بمعرفة الجهات الفنية المتخصصة تحسبا لأي طوارئ وتطبيق اشتراطات السلامة.
ووجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية المسئولبن القائمين على المؤسسة بعدم خروج أي فتاة من الدار أوالمؤسسة إلا بعد الزواج ولا يحق لأى مؤسسة إخراج فتاه قبل ذلك وذلك حفاظا عليهم من التشرد في الشارع، وعدم مخالفة ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى.
كما وجه بضرورة توجيه نسبة 5% من حجم التبرعات المقدمة للفتيات الأيتام بنسب متساوية بجميع دفاتر التوفير الخاصة بأبناد المؤسسات الخاصة بكفالة الفتيات الأيتام طبقا للوائح المنظمة لذلك.
وخلال اللقاء تم الاستماع للفتيات من نزلاء المؤسسة والتعرف على احتياجاتهم ومتطلباتهم والعمل على حلها من خلال مديرية التضامن الاجتماعى والادارة الفنية المختصه
مديرالعــــــلاقـات العــــامـه والاعــــــلام
د/خــــــــــالـد ابــو المـــــــجـــــــــــــــد….

Related posts

Leave a Comment