استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ” الجنيدي ” يعقد اجتماعًا بموجهي العموم ومدير المطبعة

 

عقد الدكتور / السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية ، اجتماعًا بالسادة موجهي العموم لكافة التخصصات تناول فيه أهم المعايير التي يجب توافرها في الورقة الامتحانية الجيدة وكيفية تفادي الأخطاء الشائعة في وضع الامتحانات في العلوم الشرعية والعربية وكذلك الثقافية على أرض الواقع .
و أكد” الجنيدي ” على أهمية فائدة جدول مواصفات الاختبار، وخطوات بناء جدول المواصفات، وكيفية إعداد الورقة الامتحانية طبقًا لهذا الجدول، وأنواع الأسئلة ومميزات كل نوع منها، والشروط التي يجب مراعاتها عند صياغة كل نوع ، وبين للجميع نموذج عملي لإعداد امتحان في العلوم الشرعية وفقًا لجدول المواصفات.
وشدد رئيس المنطقة علي أهمية تحري الدقة التامة عند اختيار فقرات الأسئلة والالتزام بالأجزاء المقررة فقط لكل فصل دراسي وضرورة مراعاة الوزن النسبي للأسئلة، ومراجعتها لغويًا وفنيًا جيدًا، ومطابقة نماذج الإجابة مع الأسئلة .

ومن جانبه أوضح د / حسيني علي عطوة ، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية أن الهدف الرئيس من الاجتماع تنمية مهارات السادة المشاركين في وضع أسئلة الامتحانات من موجهي العموم لكافة التخصصات والحرص على الظهور بصوره مشرفة .

ونجحت منطقة الشرقية الأزهرية في إنهاء أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بلا أي سلبيات حيث لم تسجل أي شكوى بخصوص أسئلة الامتحانات من حيث عدم ملائمتها لوقت الإجابة المخصص لها أو خروجها عن المناهج المقررة.

Related posts

Leave a Comment