الشرقية الأزهرية تعقد التصفيات النهائية لمسابقة المعلمة القدوة

 

عُقدت بمنطقة الشرقية الأزهرية التصفيات النهائية لمسابقة المعلمة القدوة للعام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٢م بمقر ديوان عام المنطقة تحت إشراف ورعاية الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية ،رئيس اللجنة وعضوية الدكتور / حسيني علي عطوة، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية و د/ دعاء عزت ، مدير إدارة رياض الأطفال بالمنطقة وأعضاء إدارة رياض الأطفال بالمنطقة وغيرهم .
وشارك في التصفيات النهائية (٤) معلمات من مختلف الإدارات التعليمية، وذلك بعد عقد التصفيات الأولية لذات المسابقة بكافة الإدارات التعليمية.
وأكد رئيس الإدارة المركزية ، أن المسابقة تهدف إلى قياس قدرة المعلمة وتمكنها من استخدم الوسائل التعليمية بمختلف أنواعها في العملية التعليمية، بجانب دورها في تصميم وصناعة الوسائل التعليمية بأبسط الخامات والأساليب، وبالأخص الوسائل التعليمية المتعلقة بالتكنولوجيا لما لها من أثر تعليمي كبير والذي يتيح الفرصة للأطفال للتفاعل الإيجابي في العملية التعليمية فضًلا عن تفعيل كافة السجلات .
ومن جانبه أضاف د / حسيني علي عطوة، مدير عام المنطقة للعلوم الدينية والعربية أن الهدف الرئيس للمسابقة تحفيز المعلمات المتميزات ، للمساهمة في إعداد كفاءات المستقبل في ميدان تعليم رياض الأطفال وترسيخ ثقافة التميز والابتكار لديهن.

وأشارت د/ دعاء عزت مدير إداره رياض الأطفال بالمنطقة أن المسابقة تمت طبقًا للضوابط المعمول بها وفق تعليمات الإدارة العامة لرياض الأطفال بقطاع المعاهد الأزهرية على أن يتم تصعيد المعلمة الفائزة لتنافس في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية .

.

Related posts

Leave a Comment