– جمعية السينما العمانية تختتم مهرجان عكس للسينما الجامعية

متابعة-رشا حافظ
اختتمت مساء اليوم فعاليات مهرجان عكس للسينما الجامعية الذي نظمته الجمعية العُمانية للسينما والمسرح بالتعاون مع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط وذلك خلال الفترة من 27 فبراير إلى 1 مارس 2023م ، حيث رعى حفل الختام سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ، وقد أعلنت لجنة تحكيم الأفلام الروائية والفواصل الدعائية والمكونة من المخرج ناصر الرقيشي والسيناريست قيصر الهنائي والمخرج محمد الباشا عن نتائج المسابقة التي جاءت كالتالي:
ذهبت جائزة أفضل فيلم روائي قصير في محور أفلام الطلبة للفيلم ” لون ” للمخرج ماجد موسى من جامعةUniversity of Wisconsin Milwaukee ، وحصل فيلم هاجس للمخرج عبدالله الهنائي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط على جائزة لجنة التحكيم. اما في محور الفاصل الدعائي للطلبة فقد ذهبت جائزة أفضل فاصل دعائي للفاصل “مطرح” للمخرج عبدالعزيز الشقصي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط .

كما أعلنت لجنة تحكيم الأفلام الوثائقية وأفلام المحور المفتوح والمكونة من المخرج أسعد طه والمخرج محمد الكندي والناقد السينمائي عبد الله خميس عن نتائج المسابقة التي جاءت كالتالي:
ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير للطلبة لفيلم ” زفة الكيذا ” للمخرج خلف بن زاهر من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط وحصل فيلم ” ولهم حياة ” للمخرجة بثينة الكندية من جامعة University of Wisconsin Milwaukee على جائزة لجنة التحكيم ، كما حصل فيلم ” حياة فنان ” للمخرج أحمد الشقصي من جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسقط على جائزة زكريا العيسري الخاصة لأفضل فيلم.

أما في المحور المفتوح لأفلام المخرجين المحترفين فقد ذهبت جائزة أفضل فيلم روائي قصير لفيلم SACKED للمخرج قصي احمد الحبسي .

وذهب جائزة أفضل فيلم بتصويت الجمهور لفيلم “ خفايا متحف قصرى “ للمخرج عماد أحمد بدر الرجيبي من جامعه التقنيه و العلوم التطبيقيه بصحار.

وتضمن الحفل عرض فيلم للمخرج الطالب الراحل زكريا العيسري أحد الطلاب الذين كانوا فاعلين قبل انطلاقة مهرجان عكس ، بالإضافة إلى توصيات لجان التحكيم وعزف موسيقي ، وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المخرجين الفائزين والجهات والراعية لهذا المهرجان.

وقال فهد الميمني مدير المهرجان : جاء فكرة مهرجان عكس للسينما الجامعية لتعزيز ودعم أفلام طلبة الجامعات بهدف اكتشاف المواهب وتعزيزها وتنمية صناعة السينما الجامعية وتأسيس ثقافة سينمائية داخل الجامعات ، وقد شارك في هذا المهرجان من مختلف الجامعات في سلطنة عمان بالإضافة إلى المبتعثين العمانيين من جامعات دولية ، وقدمت أفلام استطاعت ان تشكل قفزة نوعية على مستوى الأداء وساهمت في ابراز القدرات الإبداعية ،وقادرة على تأسيس صناعة سينما جامعية فعالة ومؤثرة يمكن ان تدخل سوق العمل وتنافس فيه وتفتح آفاق واعدة للاستثمار.

Related posts

Leave a Comment