وكيل تعليم الغربية.. انتظام العملية التعليمية بمدارس المحافظة

كتب خالد الرزاز 
في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، انتظمت اليوم الدراسة في جميع مدارس الغربية، وقد أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، انتظام الدراسة بمدارس المحافظة وتنفيذ توجيهات وزارة التربية والتعليم الصادرة في هذا الشأن.
وخلال متابعته لمدارس إدارة قطور التعليمية، تفقد وكيل الوزارة مدرسة الشهيد صبحي عبد الحميد محمد الابتدائية، للاطمئنان إلى انتظام الدراسة بالمدرسة، حيث قام بمتابعة عدد من الفصول والمعامل، واطمأن إلى المستوى التحصيلي للطلاب، ثم شهد حصة لمادة العلوم بمعمل المدرسة لفصل 4/2، وأخرى للحساب بفصل 1/2، وأشاد بالمجهود الذي يتم داخل الفصول، بالإضافة إلى تفاعل التلاميذ، والمستوى التحصيلي الجيد لهم، كما اطمأن إلى انضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وممارسة الأنشطة التربوية، ونظافة المدرسة من فصول وطرقات ودورات المياه، ووجه بضرورة تواجد الإشراف اليومي بالفناء والأدوار، والتأكد من انصراف جميع التلاميذ بعد انتهاء اليوم الدراسي.
وخلال المتابعة، وجه وكيل الوزارة بتنفيذ مسابقة علمية لفصل 4/2 واختيار أول 35 طالب بأعلى الدرجات، ومكافأتهم برحلة مجانية إلى قاعة البحث العلمي بطنطا.
ثم توجه “حسن” إلى مدرسة الدكتور طه احمد محمد يوسف شلبي الإعدادية المشتركة، التابعة لنفس الإدارة، وقام بمتابعة عدد من الفصول، وشهد حصة لمادة اللغة العربية بفصل 1/1، واطمأن إلى المستوى التحصيلي للطلاب، وانتظام العملية التعليمية، ووجه بتسجيل الغياب الالكتروني بصفة منتظمة، كما شدد على عدم استخدام العقاب البدني داخل المدرسة، والإعلان عن مجموعات التقوية المدرسية في مكان ظاهر للطلاب.
وفي نهاية المتابعة، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير لإدارة المدرسة، على الجهد المبذول داخل المدرسة وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

Related posts

Leave a Comment