تفعيل مبادرة هانجملها بمعاهد إدارة أبوكبير التعليمية الأزهرية

 

أعلن الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أنه تم تنفيذ مبادرة «هنجملها» لزراعة وتشجير أفنية المعاهد الأزهرية بمنطقة الشرقية الأزهرية بإدارة أبو كبير التعليمية الأزهرية صباح اليوم حيث تم غرس وتشجير أفنية معاهد إدارة أبوكبير التعليمية بالاشحار المثمرة .
وأوضح «الجنيدي» أنه يجرى تنفيذ المبادرة بالتعاون مع منسق عام حملة «هنجملها» طبقاً للبرتوكول الموقع بين الأزهر الشريف ومنسق الحملة ، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتفعيل مبادرة اتحضر للأخضر للمحافظة على البيئة، واستجابة لتوصيات مؤتمر المناخ cop 27 والذي عقد في نوفمبر الماضي .
وأشار رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إلى أنه يجرى زراعة الأشجار المثمرة مثل الليمون والزيتون، والتي تكون ذا منظر جمالي من ناحية، ومن جهة أخرى يكون لها عائدا اقتصادياً، مما يساهم في تحسين المناخ، وتوفير المحاصيل، خاصة أنه يجرى التوسع في زراعة هذه الأشجار في جميع أرجاء معاهد المنطقة .

ولفت الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، إلى أن أهم ما يميز المبادرة بث روح الانتماء بين أطياف المجتمع المدني، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية والتنمية المستدامة، وخطة ورؤية مصر 2030.

من جانبه، أشاد محمد قبطان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «هنجملها»، بتعاون المسؤولين في الأجهزة التنفيذية والتعليمية، لتنفيذ مبادرة زراعة الأشجار المثمرة، مؤكدا أن الجميع يجتمع على قلب رجل واحد من أجل تنفيذ هذه المبادرة التي تعد أحد العوامل الرئيسية لتحسين المناخ والحفاظ على البيئة.

يذكر أن مبادرات زراعة الأشجار تهدف إلى الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وزيادة المساحات الخضراء، والحفاظ على المياه وعدم إهدارها.
وكانت الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية قد قامت بتشجير عدد من معاهد الإدارات التعليمية المختلفة في وقت سابق على أن تستكمل باقي الإدارات تباعاً .

Related posts

Leave a Comment