إيقاف أحد المحامٍين بالمنيا وإحالتة للتأديب لقيامة بكسر الاضراب…..بالمنيا

المنيا/مرثا عزيز
أصدرت نقابة المحامين الفرعية بالمنيا، اليوم الثلاثاء، قرارًا بإيقاف أحد المحامين وإحالته للتأديب؛ لقيامه بكسر الإضراب الذي قررته النقابة تنديدًا بحبس 7 محامين 5 سنوات.

وأوضح عز راشد، نقيب محامي المنيا، أنه بناء على اتصال هاتفي مع نقيب محامي مصر سامح عاشور، تقرَّر إيقاف المحامي مجدي بديع لبيب المقيَّد برقم 83290 عن العمل وإحالته للتأديب.

كانت نقابة المحامين بالمنيا قد أعلنت إضرابًا عامًّا عن العمل أمام محكمة جنايات المنيا؛ اعتراضًا على الحكم الصادر برئاسة المستشار معوض محمد أحمد بتخفيف الحكم من السجن المؤبد إلى السجن 5 سنوات بحق 9 محامين، 7 منهم حضوريًّا، و2 غيابيًّا، بتهمة إهانة القاضي أحمد فتحي جنيدي، مقيم الدعوي، الذي أقر بالتصالح وقدَّم مذكرة تفيد ذلك أمام هيئة المحكمة، وتنازل عن الدعوى المُقامة، في حضور سامح عاشور نقيب محامي مصر.

كما قررت المحكمة قبول الاستشكال المقدَّم من المحامي أحمد عيد، والمحبوس حاليًّا على ذمة القضية، بالسجن 3 سنوات في الحكم الصادر بحق المحامين يوم 9 أغسطس 2015، والذي قضي فيه بمعاقبة 9 محامين بالسجن المؤبد غيابيًّا، ومحامٍ عاشر بالسجن 3 سنوات حضوريًّا، وبراءة 12 محاميًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميًّا بأحداث تجمهر المحامين بمحكمة مطاي.

تعود أحداث القضية إلى يوم 12 مارس 2013 حيث قام عددٌ من المحامين بالتجمهر وإغلاق باب المحكمة وتعطيل العمل العام ومصالح المواطنين، ومنع مقيم الدعوى من ممارسة مهام عمله داخل المحكمة.

كانت نيابات شمال المنيا قد أحالت في سبتمبر 2014، 22 محاميًا جميعهم من أبناء مركز مطاي، بشمال المحافظة، إلى المحاكمة الجنائية بتُهم التجمهر وتعطيل مصالح المواطنين وإغلاق مقر قضائي والتعدِّي على عضو قضائي، وإثارة الشغب والفوضى داخل المحكمة.

Related posts

Leave a Comment