الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الشرقية الأزهرية :الهدوء والنظام يسودان لجان امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية لليوم الثاني على التوالي

- Advertisement -

 

أكد الدكتور /السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية؛ أنه تسود حالة من الهدوء والانتظام بكافة لجان امتحانات الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية في يومها الثاني ،الأحد 15 يناير 2023م.
جاء ذلك خلال تفقد رئيس المنطقة في الصباح الباكر مركز توزيع الأسئلة، لادارتي شرق وغرب الزقازيق مؤكدًا على أهمية توفير الحراسة الليلة والنهارية على كافة المركز.
كما توجه رئيس أزهر الشرقية لمقر اللجان لمتابعة مدى جاهزية اللجان لإستقبال الطلاب في ثانِ أيام الامتحانات، متابعاً ضوابط فض مظاريف الأسئلة وتوزيع أعمال الامتحانات ، مؤكدًا على ضرورة اشراك جميع المعلمين، وطالع محتوى الأسئلة وتأكد من مدى مناسبتها لمستوى الطلاب وأنها تقيس كل المهارات.

وخلال جولته شدد رئيس المنطقة علي توفير الجو الملائم للطلاب لأداء الامتحانات بهدوء ويسر ، كما أكد علي ضرورة التصدي لظاهرة الغش بكافة أساليب وأشكالة.
وأضاف الجنيدي أن غرف العمليات بالمنطقة تعمل على اليوم لمتابعة سير عملية الامتحانات والرد علي أي استفسارات تخص اللجان، مطالباً الجميع بتطبيق التعليمات والضوابط التي أوصت بها الإدارة المركزية للامتحانات برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية .

يشار أن طلاب الشهادة الابتدائية يؤدون الامتحان اليوم في مادتي التربية الإسلامية، والعلوم، بينما يؤدي طلاب الشهادة الاعدادية الامتحان في مادتي “أصول الدين” ورقة أولى (التفسير والحديث) ومادة العلوم ، كما امتحن طلاب البرنامج التأهيلي الملحقين على الشهادة في مادة اللغة العربية ورقة أولى .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق