الرئيسية / المزيد / التعليم / بشرى سارة لــ 18 الف متعاقد بالشرقية ووداعا لـلــ “45 جنيها ” بعد تدخل التنظيم والادارة

بشرى سارة لــ 18 الف متعاقد بالشرقية ووداعا لـلــ “45 جنيها ” بعد تدخل التنظيم والادارة

كتب:عمر الشامي

تناول  امس الاثنين الاعلامي محمد الشريف ومن خلال برنامج “نافذة” المذاع كل يوم اثنين على قناة “الحدث اليوم”  مشكلة 18 الف متعاقد بالشرقية أغلبهم من المؤهلات المتوسطة ومن تعيينات تظلمات 2011 وممن مر عليهم خمس سنوات على قوة العمل ..حيث اصابت الدهشة ضيوف البرنامج وجماهير المشاهدين مما اثير حول تقاضي المتعاقدين راتب شهري 45 جنيه ليس أكثر ليقتات به شهريا اي فيما يعادل 2 دولار شهريا .

ومن الجدير بالذكر  أن قانون الخدمة العامة ينص على احقية ممن مر عليهم 6 سنوات في العمل أن يتم تثبيته أو اعطاؤه راتب ادمي على وجه العموم عل غرار باقي المحافظات والتي تم حل مشكلة المتعاقدين بها مثل المنيا وسوهاج مما يضع المزيد من علامات الاستفهام على محافظة الشرقية لعدم تناولها مثل تلك الامور على محمل الجد طيلة هذه الفتره.

وفي مداخلة تليفونية  للدكتور عبدالسيد صبري مدير مديرية التنظيم والادارة بالشرقية أوضح فيها العديد من الالغاز الشائكة والتي صدرتها المشكلة للعديد من الاطراف منها وزارة المالية بالمحافظة والتي تدرس الموضوع حاليا من خلال لجان خاصة ستقر خبر مفرح قريبا للمواطنين.

واشار عبدالسيد أن هناك تنسيق بين جهاز التنظسم والادارة ووزارة المالية بالمحافظة لوضع حد لتلك المأساة والتي تطيح بعدد 18 الف أسرة سقطو من عباءة الزمن وتجاهلهم الكثيرون .

 

Facebook Comments

شاهد أيضاً

بالصور..عزتنا وثلاثية تكريم المتفوقين

أطلق رئيس الجمهورية السيد عبدالفتاح السيسي ان عام 2019 هو عام التعليم ولذلك سعت لجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *