سعر تويوتا لاندكروزر 2023 لـ 13 فئة بالسوق

سيارة تويوتا لاند كروزر 2023

تم الكشف رسمياً عن سيارة تويوتا لاند كروزر 2023 كروس أوفر الجديدة، بعد أن تلقت تحديثات من حيث الأسعار والمواصفات.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيل الجديد من هذه السيارة المسمى J300 تم الكشف عنه رسميًا في مارس من عام 2021 وتم إطلاقه، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشبه الجزيرة العربية، اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا.

يتضمن هذا الجيل العديد من التغييرات، والآن بعد مرور عام، من الطبيعي أن تتلقى السيارة تحسينات طفيفة فقط.

سعر تويوتا لاندكروزر 2023 جميع الاصدارات في السعودية

طرازات و سعر تويوتا لاندكروزر 2023 

تتوفر السيارة لاندكروزر الجديدة داخل المملكة العربية السعودية ثلاثة عشر طراز تختلف من حيث مواصفات المحرك و كذلك التقنيات المتوفرة في الهيكل الخارجي منها و كذلك في داخليتها واليك قائمة الاسعار .

 

  • فئة جي اكس ار 1 بسعر 251,160 ريال .
  • فئة جي اكس ار 2 بسعر 269,100 ريال .
  • فئة جي اكس ار 3 بسعر 298,310 ريال .
  • فئة جي اكس ار 4 بسعر 310,385 ريال .
  • فئة جي اكس ار فى بسعر 323,265 ريال .
  • فئة في اكس بسعر 364,040 ريال .
  • فئة في جاكس ار بسعر 406,410 ريال .
  • فئة جي اكس DSL بسعر 242,880 ريال .
  • فئة جي اكس ار 2 DSL بسعر 266,455 ريال .
  • فئة جي اكس ار 3 DSL بسعر 291,870 ريال .
  • فئة جي اكس ار 4 DSL بسعر 303,945 ريال .
  • فئة في اكس DSL بسعر 357,190 ريال .
  • فئة جي ار اس DSL بسعر 407,445 ريال .

محركات لاندكروزر 2023 

المحرك القياسي للسيارة هو محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر ينتج 409 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران مقرونًا بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، والذي يتوفر في العديد من الفئات مثل GXR وأيضًا في فئة VXR.

أما بالنسبة للمحرك الثاني، فهو محرك توربيني مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر ينتج 302 حصانًا وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات.

صرفية الوقود في لاندكروزر

يستهلك المحرك القياسي سداسي الأسطوانات في السيارة ما معدله 10.1 كيلومترات لكل لتر من البنزين.

أما بالنسبة للمحرك الثاني الأكثر عزمًا، فإنه يستهلك 14.6 كيلومترًا في المتوسط ​​لكل لتر من البنزين.

 

مواصفات لاندكروزر 2023 فل كامل 

يمكنك الحصول على النسخة الكاملة من هذه السيارة في نوعين مختلفين، VXR و GR-S DSL، وكلاهما بنفس المواصفات والتكنولوجيا، فقط مواصفات محرك مختلفة.

المواصفات الخارجية 

تحتوي الواجهة الأمامية للسيارة على شبكة كبيرة مع شريط كروم عريض، والمصابيح الأمامية عبارة عن مصابيح LED تقوم تلقائيًا بضبط مستوى الإضاءة، بالإضافة إلى مصابيح تشغيل نهارية.

تبدو المصابيح الأمامية ذات إشارات الانعطاف المتسلسلة أنيقة، وهناك أيضًا مصابيح ضباب LED في قاعدة المصد الأمامي، وهي محاطة ببطانة فريدة من نوعها.

تتميز المصدات الأمامية والخلفية في هذه الفئة بزوايا كبيرة وأقواس رياضية بلمسة من الكروم.

بالنسبة إلى جانب السيارة، الإطارات مقاس 18 بوصة باللون الأزرق الداكن، ومرآة الرؤية الخلفية سوداء أيضًا، وسواء كانت تتحرك أو تفتح وتغلق، يمكن التحكم بها كهربائيًا، وهناك إشارات انعطاف.

تتميز المرآة الداخلية للرؤية الخلفية بمنحنى هبوطي عند الرجوع للخلف، كما تم تصميم مقابض الأبواب باللون الأسود لإضافة جو رياضي إلى الداخل.

توجد أيضًا شرائط واقية سوداء أسفل الأبواب والعتبات الجانبية لمساعدة السيارة على تسلق التلال.

بالانتقال إلى المصد الخلفي للسيارة، جناح رياضي عريض مزود بمصابيح خلفية LED، وعاكسات خلفية، واستنزاف للوقود في الجزء السفلي من المصد.

 

المواصفات الداخلية 

مقاعد هذه السيارة كلها أغطية جلدية فاخرة، يمكن تحريك الصف الأمامي بالكهرباء متعدد المواضع، فقط مقعد السائق به ذاكرة، والصف الأمامي والصف الثاني به تهوية وتبريد.

توجد أضواء على العتبة لمساعدة السائقين والركاب على ركوب السيارة، وهناك عجلة قيادة متعددة الوظائف للرد على المكالمات ومسجلات الأشرطة، وهناك شاشة معلومات مقاس 7 بوصات خلف عجلة القيادة.

 

الكونسول الوسطي كبير الحجم، علبة التروس لها غطاء جلدي فاخر وزر لاختيار نوع القيادة في السيارة.

يبلغ حجم شاشة الملاحة الرئيسية في السيارة 12.3 بوصة، وتتصل بالهواتف الذكية عبر Apple CarPlay و Android Auto، وتضم أربعة عشر مكبر صوت.

يوجد داخل السيارة فتحات سقف، وزر تشغيل المحرك، وزر دائري لاختيار وضع القيادة، وما مجموعه خمسة أوضاع قيادة، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

المقاعد الخلفية من السيارة لاندكروزر 2023

وسائل الامان و السلامة 

تشتمل السيارة على عدد كبير من تدابير السلامة، ما نسميه نظام أمان Toyota TSS، والذي يتضمن نظام تثبيت السرعة التكيفي على الطريق، والتحذير قبل الاصطدام، والتحذير من مغادرة المسار، والتحكم التلقائي في المصابيح الأمامية، وكوظيفة تتبع المسار.

هذا بالإضافة إلى وظيفة مراقبة حركة المرور الخلفية، ومراقبة حركة المشاة حول السيارة، ووظيفة التحذير من النقطة العمياء في مرآة الرؤية الخلفية.

توجد كاميرات 360 درجة حول السيارة، والتي يتم عرضها على شاشة التحكم المركزية، وهناك أجهزة استشعار للمساعدة في ركن السيارة والمساعدة في وظائف الصعود والهبوط.

وكيل تويوتا في السعودية 

يمكنك الحصول على السيارة تويوتا لاندكروزر 2023 من خلال وكالة عبداللطيف جميل .

Related posts

Leave a Comment