الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

برلمانية: السيدة انتصار السيسي تقوم بدور كبير في تعظيم دور المرأة والحفاظ على حقوقها

- Advertisement -

جمال البرنس
أشادت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب بتصريحات السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة والتى قالت فيها ‘” إننا نمضي معًا نحو الحفاظ على حقوق المرأة والقضاء على العنف ضدھا؛ وأن مصر تمضى بثبات نحو تمكین المرأة كشریك أساسي في بناء الوطن، فھي الدرع الحامي الذي یصون الأمة ومستقبلھا”.

وقالت النائبة أمل سلامة أن السيدة انتصار السيسي تساهم بدور كبير في تعظيم دور المرأة وتمكينها سياسيا واقتصاديا واجتماعيا؛ والحفاظ على حقوقها والقضاء على العنف ضد المرأة من خلال تغيير ثقافة المجتمع تجاه المرأة؛ ايمانا منها بأن المرأة هى الركيزة الأساسية للحفاظ على تماسك الأسرة والمجتمع.

وأضافت في بيان لها بمناسبة اليوم الدولى للقضاء على العنف ضد المرأة أن المرأة المصرية حققت مكاسب غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدة أن الرئيس السيسي خريص منذ اليوم الأول على دعم المرأة سياسيًا، ورعايتها صحيًا واجتماعيًا واقتصاديًا، وهو ما اتضح فى اعتماد الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، ورسم خارطة طريق للحكومة نحو تنفيذ جميع البرامج والأنشطة الخاصة بتمكين المرأة.

ودعت النائبة أمل سلامة الى سرعة مناقشة واقرار مشروع قانون تغليظ عقوبة تعدى الزوج على زوجة لوضع حد للعنف الاسرى؛ والتوسع في تشكيل وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة داخل الهيئات الحكومية

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق