الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تعليم الغربية.. جولة متابعة لوكيل الوزارة لبيان انتظام سير العملية التعليمية بإدارة زفتى

- Advertisement -

كتب خالد الرزاز..

تعليم الغربية..
جولة متابعة لوكيل الوزارة لبيان انتظام سير العملية التعليمية بإدارة زفتى
لجان لمتابعة سير العملية التعليمية تتابع مستوى الطلاب والفاعلية التعليمية داخل جميع المدارس من خلال موجهي عموم المواد ومديري المراحل التعليمية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر
الاثنين 21/11/2022
في إطار اهتماماته بمتابعة سير العملية التعليمية بالمدارس والتأكيد على الانضباط الإداري والتعليمي داخل المدارس بجميع الإدارات، قام اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة زفتى التعليمية، حيث شملت المتابعة مدرسة كفر شبرا قلوج ب المشتركة، مدرسة الشهيد عبد الناصر مصطفى رجب الشيخ الثانوية الزراعية العسكرية، مدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات، مدرسة كفر شبرا قلوج الابتدائية الجديدة.
وخلال المتابعة اطمأن وكيل الوزارة إلى حسن سير العملية التعليمية بجميع المدارس التي تمت متابعتها اليوم، موجها بضرورة الاهتمام بتخطيط الملعب، وإزالة الحصى من الأفنية حفاظاً على سلامة الطلاب، والاهتمام بالنظافة العامة داخل المدارس وبخاصة بعد فترات الفسحة وبعد نهاية اليوم الدراسي، وتوفير المطهرات والصابون السائل داخل دورات المياه.
كما شدد وكيل الوزارة على التأكد من صلاحية وسائل الأمن والسلامة، والطفايات وخطوط الحريق، مؤكداً على عدم استخدام العقاب البدني، والعصا حتى أثناء الشرح داخل الفصول، موجها بالاهتمام بالإشراف العام وبخاصة بالفناء والأدوار ودورات المياه، والتأكد من انصراف جميع التلاميذ في نهاية اليوم من الفصول ودورات المياه.
وأثناء جولته داخل مدرسة الشهيد عبد الناصر مصطفى رجب الشيخ الثانوية الزراعية العسكرية، تابع وكيل الوزارة أقسام الحاصلات الزراعية والإنتاج الحيواني والإنتاج الداجني، والصوبات الزراعية، وأشاد بالجهود المبذولة داخل المدرسة، وانتظام العملية التعليمية.
من ناحية أخرى، أكد وكيل الوزارة على التواجد المستمر للجان المتابعة، لمتابعة سير العملية التعليمية بجميع الإدارات، والوقوف على مستوى الطلاب والفاعلية التعليمية داخل جميع المدارس، وذلك من خلال موجهي عموم المواد ومديري المراحل التعليمية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية العشر.
رافق وكيل الوزارة خلال جولة المتابعة، جيهان صابر، مدير عام الإدارة التعليمية بزفتى، محمد حمودة، مدير ادارة الأمن بالمديرية، حسين الجبالي، موجه عام اللغة العربية، اسماعيل المرسي، مدير ادارة التعليم الابتدائي.
يأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والأستاذ الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق