بسبب الثأر.. الجنايات تقضي بإعدام مزارع والمؤبد لأخر وبراءة ثالث في “الياسينية”

متابعة /أشرف العمده

11 مارس، 2017 12:44 م
بسبب الثأر.. الجنايات تقضي بإعدام مزارع والمؤبد لأخر وبراءة ثالث في “الياسينية”مجمع محاكم نجع حمادي

قضت محكمة جنايات نجع حمادي، برئاسة المستشار أحمد عبدالسميع سليمان، وعضوية المستشارين حسن مصطفى أبوكريشة، وهاني محمد عبدالآخر، وأمانة سر محمد عبدالعزيز جمعة، ومصطفى جلال، وأسامة الأمير، حضوريًا، ببراءة عامل، وغيابيًا بالإعدام والمؤبد لاثنين آخرين، في قضية مقتل مزارع بقرية الياسينية بدشنا شمالي قنا، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين عائلتين بالقرية.

تعود أحداث القضية إلى 15 سبتمبر 2015، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا، بمقتل بسطاوي بركات محمد 55 عامًا، مزارع، متأثرًا بإصابته بطلقات نارية، وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة، عبد الكريم. ع. م، وعبدالراضي. م. ا، وأحمد. ح. ع، مزارعين، بسبب تجدد خصومة ثأرية بين عائلتي “السرايرة والشق الغربي” بقرية الياسينية.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، قتل المجني عليه، بعد أن أطلق المتهم الثالث أعيرة نارية على المجني عليه، وأحرز المتهمان الأول والثاني أسلحة نارية، قاصدين قتل المجني عليه.

تم إحالة القضية التي حملت رقم 751 لسنة 2016 جنايات مركز دشنا، المقيدة برقم 697 لسنة 2016 كلي قنا، إلى النيابة العامة، ومنها إلى محكمة الجنايات، التي عاقبت فيها غيابيًا المتهم الثالث بالإعدام شنقًا بعد الحصول على الرأي الشرعي من فضيلة المفتي، كما عاقبت المتهم الأول بالسجن المؤبد، وحضوريًا ببراءة المتهم الثاني.

Related posts

Leave a Comment