انطلاق ’المؤتلف الإنساني والتنمية المستدامة للجميع’ بمسقط، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتسامح

 

متابعة-رشا حافظ

بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، انطلق صباح اليوم ’المؤتلف الإنساني والتنمية المستدامة للجميع’ بمسقط الذي نظمته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالتعاون مع وزارة الإعلام وشبكة صناع السلام الدينيين والتقليديين.
ويأتي المؤتمر تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للتسامح، وضمن مشروعي (المؤتلف الإنساني) و(رسالة السلام)، تعزيزا للقبول المتبادل والتعايش السلمي بين المجتمعات والمجموعات المختلفة، من خلال “الأنشطة العلمية والثقافية والفنية ومجالات الاتصال”.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور منها نماذج عملية في القيم الإنسانية المشتركة وتنوع الثقافات ودور المرأة في تعزيز القيم الإنسانية المشتركة والتنمية المستدامة ودور الشباب في ترسيخ القيم الإنسانية المشتركة وريادة التنمية المستدامة.

وقال الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية في كلمة له إن سلطنة عُمان بالتعاون مع كلّ المؤسسات المعنية بالتسامح والتعايش والتفاهم في هذا العالم تقوم بالسعي إلى تعزيز ثقافة التعايش والاندماج والوئام والتآزر والعطف على الآخر واحترام الذات الإنسانية.

وأكد الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية أن تبني سياسة سلطنة عُمان الخارجية رؤية مبدأ الحوار وقيمة التسامح وضعتها دولة صديقة للجميع على الدوام.

وأشار إلى أن هدف سلطنة عُمان من هذا الدور الفاعل في المجتمع الدولي، العيش مع العالم في وئام، وتقوية العلاقات التي تدعم تحقيق الاستقرار والأمن، وتدفع بعجلة النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة قُدما، لمستقبل أفضل وأكثر إشراقا للجميع

Related posts

Leave a Comment