الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

” بنحكي تاريخنا ” ندوة توعوية بمقر معهد الصفوة الابتدائي النموذجي

- Advertisement -

في إطار حرص منطقه الشرقية الأزهرية علي تنمية الهوية التاريخية لدى تلاميذ وطلاب المعاهد الأزهرية، تحت رعاية الدكتور السيد/ أحمد الجنيدى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، أقام معهد بنين الصفوة الابتدائي النموذجي ندوة توعوية بعنوان “بنحكي تاريخنا ” وذلك بالتعاون مع منطقة آثار الشرقية الإسلامية .
حاضر فيها الدكتور/ أحمد ماضي مدير إدارة التعليم النموذجي بالمنطقة، وعدد من مديرية آثار الشرقية. وأكد رئيس أزهر الشرقية أن الهدف الرئيس من الندوة تعريف الطلاب بالمعالم الأثرية بمحافظة الشرقية ، وتنمية الهوية التاريخية لدى الطلاب ، وتعزيز انتمائهم لمصرنا الحبيبة.
وفي السياق ذاته أكد الدكتور/ مصطفى شوقي، مدير عام أثار الشرقية الإسلامية والقبطية أن مصر تتميز بأنها الدولة الوحيدة في العالم التي يوجد بها أثار من مختلف العصور التاريخية، وذلك منذ عصور ما قبل التاريخ والعصر الفرعوني مروراً بالعصر اليوناني والروماني وكذلك البيزنطي، ثم العصر الإسلامي ، ثم عصر أسرة محمد على. حتى قيام ثورة يوليو سنة ١٩٥٢. مؤكدا أن منطقة آثار الشرقية وبرامج الوعي الأثري بها وما تمتلكه من قدرات بشرية من كفاءات تسعي دائما للتواصل مع المواطنين لتعريفهم بكل تاريخ آثار محافظة الشرقية ، ويقومون دائما بالعديد من الفعاليات داخل مراكز ومدن وقرى محافظة الشرقية، وأيضا بعقد العديد من بروتوكولات التعاون والتنسيق مع المؤسسات المختلفة علي رأسها الأزهر الشريف لتعزيز الوعي الأثري والهوية الوطنية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق