النادي الثقافي العُماني يعرض 43 لوحة في المعرض التشكيلي (مختلف ألوانه)

 

متابعة-رشا حافظ

تحت رعاية معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد تم افتتاح معرض الفن التشكيلي مختلف ألوانه، بالنادي الثقافي، يتضمن المعرض 43 لوحة مائية وزيتية لـ 34 فنانًا عُمانيًا،

ويأتي المعرض نتاج حلقتي العمل في الألوان المائية والزيتية بعد صقل مهارات مجموعة من الفنانين الشباب لأكثر من خمسة أشهر متواصلة بطرق وأساليب متعددة في واقع اللوحة الفنية التشكيلية، وجسدت اللوحات الفنية العديد من الأفكار الذاتية والمبتكرة التي تؤسس لمسيرة الفنان الشاب وواقعه الفني البصري.

قدم المشاركون في المعرض تفصيلًا عن حقيقة تلك اللوحات وماهيتها، والتعابير الفنية المراد إيصالها للمتلقي.وينطلق المشتغلون على المعرض من عيادات فنية بحسب ـ تعبيرهم ـ وهم يخرجون لوحاته في صورها النهائية، حيث بدأت تلك العيادات في معالجة جوانب القصور لدى الملتحقين في الحلقات الفنية من مختلف الأعمار للوصول إلى نتيجة نهائية مغايرة. وقامت إدارة النادي الثقافي باختيار اللوحات الفنية المشاركة بعناية فائقة وهي تقدم خلاصة واقعية للتعامل مع الخامات الفنية في الشأن التشكيلي.

جدير بالذكر أن المعرض التشكيلي يأتي في إطار العمل على التواصل المعرفي الفني مع الشباب في سلطنة عُمان وإيجاد سبل متعددة لصقل مواهبهم ومساعدتهم على الابتكار وتوفير مساحات معرفية، بحضور مشرفين فنيين متخصصين يقدمون تجاربهم ضمن سياق معرفي.

Related posts

Leave a Comment