الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

نجاح كبير لبطولة موريتانيا الدولية لسباقات الهجن بحضور رئيس الإتحاد العربي للهجن

- Advertisement -

متابعة-رشا حافظ

شهدت منطقة تفل بمقاطعة واد الناقة بطولة موريتانيا الدولية لسباق الأبل والتي عقدت خلال شهر نوفمبر الجاري ، وينظمها الاتحاد الموريتاني لسباقات الهجن برعاية كريمة من الاتحاد العربي لرياضةسباقات الهجن ، وبتشريف رئيس الاتحاد السيد عبد الله محمد الكواري والأمين العام للاتحاد العربي للهجن د حزام بن المقارح .

وفي ختام البطولة فازت مقاطعة وادي الناقة بالمركز الأول وحصلت على جائزة وقدرها مليون أوقية ، أما صاحب المركز الثاني فحصل علي جائزة و قدرها خمسمائة الف اوقية.

وشهدت البطولة انطلاق عدد من الفعاليات والندوات…حيث عقدت ندوة حول الإبل بمشاركة متخصصين ومهتمين بصحة ورعاية الإبل ، وشارك فيها عددا كبيرا من المهتمين بالهجن في بعض الدول العربية، وكان منهم من قطر والكويت والمغرب والجزائر وتونس .

ومن جهتها وصفت الأمين العام لوزارة الثقافة و الشباب و الرياضة و العلاقات مع البرلمان امعزيزة بنت محفوظ ولد كربالي البطولة بالناجحة ، وأن البعد التراثي والاجتماعي لسياق الهجن قد منحه المكانة المتقدمة في عراقة وأحياء التراث الوطني والثقافي والمادي وغير المادي حيث يدخل في إطار جهود دولة موريتانيا الرسمية إلى تطوير الرياضة الوطنية والنهوض بها، تجسيدا لتوجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامج تعهداتي .

من جانبه أكد رئيس الاتحاد الموريتاني لسباقات الهجن اسلم ولد المصطفى أن هذا الحدث يعد انتصارا للرياضة والتراث الموريتاني مشيدا بدور الاتحاد العربي لسباقات الهجن في دعم كل ما من شأنه المساعدة في تطور رياضة الهجن مقدما شكره للسيد الرئيس عبد الله محمد الكواري والأمين العام دكتور حزام بن المقارح لمشاركتهم و تشريفهم للمهرجان.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق