ختام فعاليات مبادرة أنا الراقى بأخلاقي للأسبوع الأول بمعاهد الشرقية الأزهرية

أكد الدكتور/ السيد أحمد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية أن الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية نجحت في تفعيل (مبادرة أنا الراقى بأخلاقي) في اسبوعها الأول على الوجه الأكمل حيث تم تناول خلق (العفة) وهو عنوان الأسبوع الأول للمبادرة طبقاً للجدول الوارد من فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
حيث تم تفعيل عدد من الأنشطة الفنية والثقافية َوالدينية وإشراك الطلاب بتنفيذها عبر مختلف الإدارات التعليمية بإشراف ومتابعة من شيوخ المعاهد والمعلمين المعنيين .
فقد تضمنت فقرات الاذاعة المعهدية على مدار الأسبوع بكافة المعاهد مفاهيم العفة وأنواعها وصورها، وكيف يمكن أن يكون المسلم عفيف النفس، كما قام منسقي الإدارات التعليمية بتوجية الدعوة لرجال الوعظ، والأوقاف للمشاركة في عقد ندوات بمقر المعاهد لتتناول قيمة العفة .
كما قام بعض الطلاب بتمثيل فقرات مسرحية تعكس معنى العفة ، و أهميتها وفي نفس الوقت قام الطلاب الموهوبين بتصميم مطويات وصحف حائط وبعض الرسومات التي تتناول قيمة العفة كما قام بعض الطلاب بترجمة معنى العفة إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية .
وتهدف المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية الأزهرية، تنفيذاً لتوجيهات فضيلة ا. د / وكيل الأزهر الشريف إلى ترسيخ القيم التربوية والأخلاق الحميدة لدي طلاب الأزهر الشريف بمعاهد الشرقية ليكون قدوة للجميع فضلاً عن مواجهة الانحرافات السلوكية على كافة الأصعدة والتصدي لها بكافة الوسائل الممكنة .

Related posts

Leave a Comment