الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

في يوم المعلم العالمي.. توجيه مهم من وزير التعليم

- Advertisement -

 

 

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد احتفال وزارة التربية والتعليم بمشروع “انا المعلم وسند المعلم”، بالتزامن مع الاحتفال بـ اليوم العالمي للمعلم. وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، إنه سيتم الاحتفال بمشروع انا المعلم وسند المعلم في النصف الثاني من الشهر الحالي، كما سيتم أيضا تكريم المتميزين من المعلمين.

ووجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية بضرورة وضع خطة تنفيذية للمنشآت التعليمية والمدارس التي تحتاج إلى صيانة بسيطة، وصيانة شاملة. وكلف الدكتور رضا حجازي، المديريات بوضع اسماء المعلمين والطلاب الذين وافتهم المنية في بداية العام الدراسي على قاعات الفصول والمدارس.

كما وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما وعاجلا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، لتحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة للطلاب، بسبب ما شهده بداية العام الدراسي من حوادث. وتضمن خطاب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بشأن، ما تلاحظ في الآونة الأخيرة، من تكرار بعض الحوادث داخل المدارس، بضرورة  إخطار مكتب الوزير مباشرة وفورية عند وقوع حوادث تسفر عن إصابات أو حالات وفاة في نطاق مديريات التربية والتعليم واتخاذ الإجراءات المتبعة والمتعارف عليها من جانب الجهات المعنية بمديرية التربية والتعليم في مثل هذه الحالات، سرعة إخطار الوزارة بنتائج التحقيقات، فور الانتهاء منها.

وأكدت أنه يتم الالتزام بما ورد في هذا الكتاب مع اعتبار الموضوع هامًا وعاجلًا، وتحت مسؤوليتك الشخصية، علما بأن أي تراخي في تنفيذ التعليمات الواردة في هذا الكتاب يعرض المتسبب للمساءلة القانونية.

امتحانات الفصل الدراسي الأول والثاني

وبدأ الفصل الدراسي الأول 1 أكتوبر 2022 حتى الخميس 26 يناير 2023، فيما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2023، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو.

وتعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية، وتُحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا. وتبلغ مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت 28 يناير 2023 وتنتهي الخميس 9 فبراير، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق