بالصور : اللجنة النقابية للمعلمين اول المحلة تكرم أبناء المعلمين المتفوقين

كتب / محمد عوض

تحت رعاية النقيب العام للمعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب الاستاذ خلف الزناتى والاستاذ محمد سيف النصر نقيب فرعية المحلة والاستاذ ناصر حسن وكيل الوزارة والاستاذ حسن عبد المجيد رئيس اللجنة النقابية اول المحلة .

شهد الاستاذ صبرى الدسوقى وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية نائبا عن وكيل الوزارة بالغربية والاستاذ ناصر حسن حفل تكريم المتفوقين أبناء المعلمين أوائل الشهادات العامة الثانوية والجامعةوحملة الماجستير والدكتوراه من المعلمين ومن أبناء المعلمين، والذي نظمته اللجنة الثقافية باللجنة النقابية اول المحلة
بحضور الدكتور هانى مجاهد مدير عام إدارة شرق المحلة التعليمية والمهندس فتحى ابوهندى مدير عام التعليم الفنى والاستاذ العربى البليهى امين صندوق فرعية المحلة وإسماعيل بشير رئيس اللجنة النقابية ثان المحلة وإبراهيم الماظ امين الصندوق ويوسف مطاوع أمين مركز المحلة وقيادات التربية والتعليم بشرق المحلة والعمل النقابى محمد محفوظ امين اللجنة واحمد عادل امين الصندوق وايمن عبد العزيز مقرر اللجنة الثقافية وحسام غازى ومحمود منصور ومحمد راضى ورضا احمد شوقى وعبد العزيز على وإبراهيم عاطف شيخة وسلامة الجمسى وأحمد زاهر واشرف حسين ومحمد نصر الترمسانى وفيفيان ماهر
والمستشار الاعلامي للنقابة محمد عوض واولياء الأمور وأسرهم .

رحب رئيس اللجنة حسن عبد المجيد بالسادة الحضور وقدَّم
تهنئته لأولياء الأمور، الذين بذلوا جهودًا كبيرةً من أجل توفير المناخ الملائم لتفوق أبنائهم .

وشدَّد على ضرورة أن يواصل الطلاب المتفوقين مسيرتهم، وبذل المزيد من الجهود، والتحلي بالإبداع والتميز، ووجه الشكر لاعضاء اللجنة على جهودهم المتواصلة في تنظيم الحفل بأفضل مايكون .

مؤكدا أن هذا الحفل يعد نتاجًا لمسيرة طويلة، وجهود كبيرة مبذولة على مدى شهر كامل من أعضاء اللجنة من أجل تحقيق إخراج هذا الحفل بما يليق للمتفوقين والحدث . وقدم سيادته الشكر لأولياء الأمور من المعلمين لحرصهم الدائم على دعم المتفوقين من أبنائهم واليوم يحصدون زرعهم .

و أوصى الطلاب بضرورة التحلي بالصبر والمسؤولية، والحرص على تحقيق أعلى درجات التفوق، وجعل آبائهم فخورين بهم.

وقال إن تكريم أبناء المعلمين أوائل الشهادات العامة يأتي تشجيعا لهم وحافزا لاستمرار تفوقهم، وأيضا يأتي كلمسة وفاء للمعلمين الذين يتفانون في عملهم وتربية أبنائهم

وفي كلمة له خلال التكريم الذي أقيم بقاعة المناسبات بنقابة المعلمين أكد الأستاذ محمد سيف النصر نقيب المعلمين فرعية المحلة أن الفرحة الكبرى التي نعيشها اليوم هي فرحة أولياء الأمور من المعلمين الذين أدوا رسالتهم بنجاح لافتاً إلى أن الاحتفال بتفوق الطلبة من أبناء المعلمين
يتزامن مع ذكرى المولد النبوى الشريف واحتفالات اكتوبر المجيدة ووجه رسالة شكر لكل الذين صمدوا وضحوا بكل شىء من أولياء الأمور وابنائهم الذين أصروا على النجاح والتفوق لحصد ثمار تعبهم على مدار موسم دراسى كامل .

وأضاف نقيب المعلمين: إن تكريم الطلبة المتفوقين اليوم هو تكريم لذويهم وأساتذتهم الذين صمموا على مواصلة عملهم بنجاح معبراً عن أمله بأن يكون هؤلاء المتفوقون ركيزة أساسية للتفوق الجامعى .

من جانبه أكد صبرى الدسوقى وكيل مديرية التربية والتعليم بالغربية نائبا عن ناصر حسن وكيل الوزارة أن اليوم يمثل مناسبة عزيزة على نفوس الآباء والأمهات، فهو تتويج لجهودهم الكبيرة التي بذلت من أجل أبنائهم، ويحمل في طياته قيمة ومكانة كبيرة وطالب المتفوقين الوقوف والتصفيق لأولياء الأمور عرفانا وردا للجميل وسط استحسان من جميع الحضور .

ووجَّه الطلاب بضرورة تحديد أهدافهم، واستغلال الفرص الكبيرة المتاحة أمامهم، والبحث عن التميز، فالحياة مليئة بالفرص التي يجب استغلالها جيدا.

وقدَّم مهندس فتحى ابو هندى مدير عام التعليم الفنى بالغربية التهنئة لأولياء الأمور، وأثنى على دورهم في تقديم الدعم لأبنائهم، مؤكدًا أن نقابة المعلمين بالمحلة تحرص دائمًا على تهنئة المتفوقين من أبنائها سنويا تحفيزا لهم على استمرار التفوق والنجاح .

وشدد على ضرورة تحلي الطلاب بالقيم والأخلاق الحميدة، وطاعة آبائهم، والإخلاص في عملهم، ليكونوا أفرادًا نافعين لمجتمعهم، وأوضح سيادته أن التكريم يعكس ترابط أسرة المعلمين .

فيما أعرب دكتور هانى مجاهد مدير عام شرق المحلة عن سعادته بهذا الحفل، الذي يعكس حرص النقابة السنوى على دعم أبناء المعلمين المتميزين، ومساندتها لهم ليكونوا إضافة لمجتمعهم في المستقبل وان هناك تواصل دائم بين النقابة والإدارة ومشاركة النقابة فى جميع المناسبات .

وبدوره أشار الدكتور هانى مجاهد مدير عام شرق المحلة إلى الجهود المشتركة بين أسر الطلاب والمدرسين والتي كان حصيلتها النجاح والتفوق
وأوضح أن أولياء الأمور لا يدخرون جهدًا في دعم أبنائهم، وجعلهم في مكانة أفضل منهم.

وأكد على ضرورة الترابط والتناغم ما بين الأسرة والمدرسة لتحقيق مخرجات تربوية هادفة ومحققة للآمال والتطلعات.

وفى حديثة أكد الأستاذ ايمن عبد العزيز مقرر اللجنة الثقافية أنه تم تكريم 74 متفوق ثانوية علمى وأدبى و10 شهادات جامعية و6 من حملة الماجستير والدكتوراه و12 مدير وقيادات تعليمية .

واضاف الاستاذ محمد محفوظ امين اللجنة أن جميع أعضاء اللجنة يعملون على قلب رجل واحد لتقديم الخدمة للمعلمين من خلال مجموعة من النشاطات المختلفة وكان آخرها منحة اتصالات على مدار خمس جمع يمنح بعدها شهادة للمنحة كما تم إقامة أكثر من دورة لخدمة المعلمين .

واضاف امين صندوق اللجنة الاستاذ احمد عادل عبد الباقى أن اللجنة لم تبخل على الحفل باى موارد مالية من أجل تكريم ابنائها من أبناء المعلمين المتفوقين .

يذكر أن الحفل بدأت فعالياتة بآيات من الذكر الحكيم القران الكريم ثم السلام الجمهورى وفقرات فنية .
وتضمن الحفل تكريم 90 طالبًا وطالبة من مختلف المراحل التعليمية، سواء الجامعية، أو الثانوية العامة وحملة الماجستير والدكتوراه بالإضافة إلى مديرى المدارس الثانوية بالإدارة شرق مدينة المحلة وبعض القيادات التعليمية .

وعقب الحفل أعلن عبد المجيد عن منح الطلاب شهادات تقدير ودروع لتشجيعهم على التفوق مؤكدا على أن هذه الاحتفالية تتم كل عام لحث وتحفيز أبناءنا على مواصلة النجاح والتفوق وأخذ الصور التذكارية وسط حفارة بالغة من الجميع نالت استحسان جميع الحضور.

Related posts

Leave a Comment