استعدادات في الأسواق العالمية لقرار الفيدرالي برفع أسعار الفائدة

 

تترقب الأسواق العالمية، قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة، والمقرر له اليوم الأربعاء، حيث سيطرت حالة من الحذر على أسواق البورصة وسط توقعات برفع أسعار الفائدة مرة أخرى لمواجهة موجة التضخم التي تمر بها الولايات المتحدة الأمريكية. زيادة أسعار الفائدة وتضغط زيادة أسعار الفائدة المرتقبة من الفيدرالي الأمريكي، على العديد من الأسواق العالمية، والتي يأتي من أبرزها، أسواق الطاقة والمعادن والمحاصيل.

استعدادات الأسواق العالمية  وعن مدى استعدادات الأسواق العالمية، أظهرت العديد من توقعات الخبراء والمؤسسات العالمية، رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس، مؤكدة أنه في حالة الرفع بأكثر من هذه النسبة فإنه سوف يتسبب في زيادة التقلبات بأسواق العملات.

ولا تقتصر تأثيرات القرارات الأمريكية على الحد من التضخم فقط، ولكنها تعمل على تعزيز ارتفاع الدولار، والذي بدوره سوف يتسبب بأزمة في أسعار السلع، مما يشير إلى أن الأسواق العالمية أمام تحدي كبير خلال الفترة المقبلة للاستعداد له بإجراءات وقرارات تخفف التأثيرات عليها. وازدادت التوترات في أسواق الذهب بشكل كبير، قبل اجتماع اللجنة الفيدرالية، بعد تداوله الأسبوع الماضي فوق ادنى مستوى له في عامين، مع استقرار تداولات المعادن.

موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقبل

ومن المرتقب أن يعقد الفيدرالي الأمريكي اجتماعه المقبل لمناقشة أسعار الفائدة، اليوم الأربعاء 21 سبتمبر، بالإضافة إلى أخذ عدة قرارات بخصوص الإقتصاد الأمريكي لمواجهة الأزمات التي يمر بها خلال الفترة الأخيرة، للعمل على خفض معدلات الفائدة.

لماذا يجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي

يجتمع البنك الفيدرالي الأمريكي في مواعيد مجدولة، يتم من خلالها إصدار تغيرات في سعر الفائدة إما برفعها أو خفضها، إلا أن السبب الأساسي في انعقاد جلسات السوق الفيدرالية المفتوحة، تتمثل في مناقشة التضخم الاقتصادي في الأسواق، والكساد الاقتصادي، والانكماش الحاد في الأسواق.   ويؤدي رفع الفائدة إلى إقبال المستثمرين والتجار على وضع المال النقدي في البنوك على شكل ودائع، وبالتالي تسحب البنوك الأموال من الأسواق إليها ليحصل أصحابها على سعر فائدة مرتفع، كما يحقق أصحاب هذه الأموال بهذه الفائدة الجديدة استثمارات مالية نقدية. قبل اجتماع الأربعاء..

ما هي الأسواق المتأثرة بقرارات البنك الفيدرالي الأمريكي كيف يؤثر اجتماع الفيدرالي الأمريكي على المتداولين في البورصات العالمية مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي   ويترقب المستثمرون تعليقات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لاستقاء مؤشرات على مسار تشديد السياسة النقدية العالمية.

Related posts

Leave a Comment