( الجنيدي ) يتابع عدداً من البرامج التدريبية لمعلمي الأزهر بمنطقة الشرقية الأزهرية

استمرارً للجهود التي تبذلها منطقة الشرقية الأزهرية برعاية د/ السيد أحمد الجنيدي ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية ، في سبيل تطوير ورفع كفاءة معلمي منطقة الشرقية الأزهرية ، نظمت إدارة التدريب بمنطقة الشرقية الأزهرية عدداً من البرامج والورش التدريبية بمختلف التخصصات والإدارات .
والبداية من إدارة العاشر من رمضان حيث يتم لأول مره بمنطقة الشرقية الأزهرية عقد ورش عمل لتديب معلمي رياض الأطفال وشرح برنامج تفعيل الحساب الذهني بالتعاون مع إدارتي رياض الأطفال والتعليم النموذجي ، تابع أعمال التدريب د / شيماء حسين ، عضو المكتب الفني لقطاع المعاهد .

وفي إداره بلبيس يتم عقد دورة تدريبية لمعلمي اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي بادارة بلبيس التعليمية لتنمية مهاراتهم الفنية والتدريسة لمواكبة التطورات الحديثة للمناهج الدراسية .

وفي إدارة ديرب نجم التعليمية تعقد دورة تدريبية لمعلمي العلوم الشرعية للمرحلتين الإعدادية والثانوية بمقر قاعة التدريب بالإدارة ويقوم بالتدريب أستاذة من جامعة الأزهر الشريف.

وفي إدارة أبوحماد تستمر ورش تديب معلمي القرآن الكريم بمقر معهد بنين أبوحماد .
وقد تابع “رئيس الإدارة المركزية ” عن كثب انتظام ورش العمل بكافة الإدارات ، حيث أكد فضيلته على أهمية هذه الورش في تطوير العملية التعليمية بكافة أركانها وعلى رأسها المعلم الذي يمثل حجر الأساس والركن الرئيس .
كما ناشد (الجنيدي) المعلمين المتدربين بضرورة نقل أثر التدريب إلى أقرانهم من المعلمين وكذلك للطلاب داخل الصفوف الدراسية لتتسع دائرة الاستفادة .
كما وجه الشكر إلى إدارة التدريب بمنطقة الشرقية على مجهودها الدائم لإخراج هذه البرامج التدريبية على الوجه الأكمل .
وفي السياق ذاته أكد الدكتور/ السيد البنان مدير إدارة التدريب بالمنطقة أن ورش العمل شهدت تفاعل مثمر وبناء بين المتدربين والمدربين كما أن البرنامج التدريبة تتم تحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للتدريب بقطاع المعاهد الأزهرية .

Related posts

Leave a Comment