كيف تفاعل رواد السوشيال مع واقعة قتل الطالبة أماني الجزار

 

خيمت حالة من الحزن على أهالي بركة السبع بمحافظة المنوفية، وكذلك رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن شهدت المدينة حادثًا مأساويًّا راح ضحيته طالبة بكلية التربية الرياضية تدعى “أماني الجزار” بعد أن لقيت مصرعها على يد شاب بطلق خرطوش في الظهر أثناء سيرها فى الشارع. بدأت تفاصيل الواقعة عندما تلقى أمن المنوفية إخطارًا من المستشفى الجامعي بشبين الكوم، بقيام الطالب “ا. ف. ع.” بقتل “أ. ع. ا.” 19 عامًا طالبة بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية بطلق خرطوش. بدورها نقلت السلطات جثمانَ الفتاة إلى المستشفى الجامعي بشبين الكوم، وقالت: إنها “أخطرت النيابةَ العامة لمباشرة التحقيقات، وجارٍ إلقاء القبض على المتهم بالواقعة”.

رفضت الارتباط وأثارت الجريمة غضب النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أن دوافع قتل الشاب للفتاة هي رفضها الارتباط به، وهو ما أعاد للأذهان حادثتي مقتل الطالبتين نيرة أشرف وسلمى بهجت.

ونشر رواد التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أثناء نقل الفتاة للمستشفى عقب قتلها على يد الشاب في وسط الشارع، فيما نشر آخرون صورًا للفتاة المجني عليها، مشيرين إلى أن المجني عليها 19 عامًا والشاب الجاني “أحمد.ف.ع” حاصل على دبلوم (تعليم متوسط).

مقتل نيرة أشرف ونشر حساب على “فيسبوك” باسم محمد العناني مقطع فيديو عقب تنفيذ الجريمة مباشرةً أظهر فيه تواجد قوات الشرطة وسط صراخ وعويل من قبل المحيطين. وعلق الحساب: “على غرار مقتل نيرة أشرف، مقتل طالبة جامعية بقرية طوخ طنبشا التابعة لمركز ومدينة بركة السبع بمحافظة المنوفية بفرد خرطوش بعد رفضها الخطوبة من القاتل”. ونشر آخر صورةَ الفتاة، وعلق عليها بمزيد من التفاصيل حول الجريمة، واصفًا الجريمة التي تعرضت لها الفتاة بقضية مقتل الطالبة نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، وعلق: “نيرة جديدة في محافظة المنوفية”. وأشار إلى أن المتهم لاذ بالفرار عقب تنفيذ جريمته مباشرةً، لافتةً إلى أن جثمان الفتاة “أماني” نُقل إلى مستشفى بركة السبع بمحافظة المنوفية.   المنوفية تهتز وعلقت ذكرى محمود قائلة: “المنوفية تهتز لقتل طالبة من ظهرها بطلق خرطوش.. قضية تشبه إلى حد كبير قضية نيرة أشرف طالبة المنصورة”.

بينما نشر محمد حسن الوكيل صورةَ الفتاة الضحية، وعلق عليها كاتبًا: “تسود حالة من الحزن بين أبناء قرية طوخ طنبشا بمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية عقب مقتل طالبة بكلية التربية الرياضية بطلق خرطوش في الظهر، حادث نيرة يتكرر للمرة الثالثة”. صلة قرابة قال عدد من أهالي قرية طوخ طنبشا: إن هناك صلة قرابة تجمع بين المتهم بقتل الطالبة أماني عبد الكريم الجزار، وأسرة المجني عليها، موضحين أن والد “أماني” يعمل مدرسًا.

وأشار الأهالي إلى أن المتهم سبق له التقدم لخطبة “أماني الجزار” الطالبة في كلية التربية الرياضية، إلا أن أسرتها رفضت ارتباطها به لسوء سلوكه. وروى شهود عيان في قرية طوخ طنبشا التابعة لمركز بركة السبع في محافظة المنوفية، مساء أمس السبت تفاصيل مقتل الطالبة أماني الجزار، متأثرة بإصابتها بطلق خرطوش على يد شاب، وجرى نقلها إلى مستشفى بركة السبع المركزي لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة. وقال شهود العيان: إن المتهم تربص بالمجني عليها أمام منزلها، وأطلق عليها النار من الخلف من سلاح ناري “خرطوش”، وفر هاربًا من موقع الحادث. ونشرت الطالبة أماني عبر صفحتها الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قبل ساعات من مقتلها قائلة: “أنا شخص كويس في عين نفسي، أما عينك فحطلها قطرة وسيبها فترة”.

والمجني عليها تدعى “أماني. الجزار” تبلغ من العمر 19 عامًا، طالبة في كلية التربية الرياضية، وجرى نقلها إلى المستشفى ووضعها على جهاز التنفس الصناعي، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها بالخرطوش من الظهر.

 

Related posts

Leave a Comment