تداول أسئلة امتحان اللغة العربية بالدور الثاني للثانوية العامة.. والتعليم تحقق

 

تداولت صفحات الغش الإلكتروني صورًا من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية الدور الثاني للثانوية العامة بعد بدء الامتحان، ويتتبع فريق مكافحة الغش الصور المتداولة للتعرُّف على مصدرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة. ويؤدي طلاب الثانوية العامة اليوم السبت، امتحان مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، في أول أيام انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة. ويؤدي اختبارات الدور الثاني قرابة الـ 157 ألف طالب وطالبة، في 300 لجنة سير على مستوى جميع الشعب العلمية والأدبية. وانطلقت اليوم السبت الموافق 20 أغسطس 2022، امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة “دور ثان” للعام الدراسي 2022/2021.

وتستمر امتحانات الدور الثاني حتى يوم 30 أغسطس 2022، وفق الجدول المعلن مسبقًا. امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة الثانوية العامة  2022 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر حيازة أجهزة المحمول داخل  لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للطلاب والمعلمين، كما شدد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمنع انتشار فيروس كورونا وتمرير الطلاب من بوابات التعقيم قبل دخول اللجان، وتفتيش الطلاب بالعصا الالكترونية لضبط اي وسائل غش يخفيها الطلاب. كما كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الفئات المسموح لها بدخول امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة 2022، وهم الطلاب الراسبين في امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط في امتحان الدور الثاني وهي 50%، إلا من كان لديه عذر قهري أو مرضي يحصل على الدرجة الكاملة.

نظام البابل شيت

ومن جانبه أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة بورقة الإجابة “بابل شيت” فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وأنه لن يتم النظر إلى الإجابات الموجودة في كراسة الأسئلة.

 

Related posts

Leave a Comment