الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم: طارق شوقي وضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية

- Advertisement -

 

عقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، اجتماعًا مع قيادات الوزارة والهيئات التابعة لها، لمناقشة مهام عملهم والدور المنوط بهم، وخطة الوزارة لتطوير التعليم. ووجه الدكتور رضا حجازي الشكر والتحية والتقدير للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، الذي وضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية، وعلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد في تطويرها.

وافق مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، على التعديل الوزاري الجديد والذي شمل 13 حقيبة وزارية، بحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الجلسة الطارئة، التي دعا إليها رئيس الجمهورية. وجاء ضمن التعديل الوزاري الجديد، اختيار الدكتور رضا حجازي، وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفني، خلفا للدكتور طارق شوقي.

ونشرت وزارة التربية والتعليم السيرة الذاتية والمناصب التي تقلدها الدكتور رضا السيد حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من المواقع القيادية:
– نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين من الفترة ٢٠١٩ إلى ٢٠٢٢.
– رئيسًا لقطاع التعليم العام بديوان عام وزارة التربية والتعليم منذ عام ٢٠١٥ حتى ديسمبر من العام الجاري. – مساعدًا لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم العام. – كُلف مديرًا للمركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان في عام ٢٠١٢، ليصبح بعدها في عام ٢٠١٤ نائبًا لرئيس الهيئة القومية لمحو الأمية، وفي يناير ٢٠١٥ كُلف بمنصب نائب مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين.. بالإضافة إلى رئاسة وعضوية الكثير من اللجان المركزية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. – مديرًا لمشروع اليونسكو لبناء قدرات تعليم الكبار في مصر لمدة أربع سنوات وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية والمشاريع القومية للتعليم. – عمل معلمًا للكيمياء أكثر من 12عامًا. – أشرف وناقش علي العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه للكثير من الباحثين المصريين في المجال التربوي ومناهج وطرق التدريس، كما له العديد من المؤلفات في مجال التدريب.. قام بنشر الكثير من الأوراق البحثية بمجلات ودوريات علمية وبحثية. – كما أدار العديد من الملفات الهامة والشائكة بحرفية وموضوعية عالية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق