الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أنواع الأحجار الكريمة

- Advertisement -

 

الأحجار الكريمة معادن جميلة وقوية وتستخدم في الزينة، وسنذكر في هذا المقال بعض أنواع الأحجار الكريمة وخصائصها الفريدة.

 

أهمية الأحجار الكريمة

استخدم العرب القدماء الأحجار الكريمة لعلاج العديد من الأمراض العضوية والنفسية، حيث لا تزال الدراسات جارية في هذا الصدد لتحديد ما إذا كان يمكن اعتبار الأحجار الكريمة نوعًا من الطب البديل أم لا، إذ لم يتم إثبات فعاليتها في علاج الأمراض حتى الآن من الأطباء، لكن البحث العلمي لا يزال مستمراً، وهناك بعض الأدلة على أن بعض أنواع الأحجار الكريمة النادرة لها خصائص علاجية.

 

أنواع الأحجار الكريمة

الألماس

إنه كربون نقي، ذو شبكة بلورية مكعبة؛ ولأنه يتكون من الكربون وبنيته البلورية ثماني السطوح فإنه شديد الصلابة، مما يجعله أصعب عنصر نقاء، وألوانه الأسود والأبيض والأحمر والأصفر والبرتقالي والأزرق، والأرجواني.

 

الزمرد

الزمرد هو حجر كريم أخضر يوجد في هيكل بلوري سداسي.

 

الأوبال

أحد الأحجار الكريمة التي يبحث عنها الناس من جميع أنحاء العالم، وله الكثير من الألوان، ويعتبر من أهم كنوز أستراليا، حيث تم التعرف عليه هناك.

 

العقيق

العقيق هو حجر كريم بلوري دقيق بأشكالٍ معينة.

 

حجر البريل الأحمر

إنه حجر مميز يتنوع ما بين الفاتح والداكن، وقد تم الحصول عليه من مناطق مختلفة من المكسيك، وقد يسميه البعض الزمرد الأحمر.

 

العنبر (الكهرمان)

على الرغم من أن الكهرمان يعتبر حجر كريم ، إلا أنه معدن عضوي، وهو عبارة عن أحفورة من راتينج شجرة يكون عادةً لونها ذهبي أو بني، وقد تحتوي على شوائب من النباتات أو الحيوانات الصغيرة، كما أن لها خصائص كهربائية وبصرية.

 

اللؤلؤ

اللآلئ مثل العنبر العنبر عضوي وليس معدني، ويتم إنتاج اللؤلؤ من أنسجة الرخويات، وبعض اللآلئ ليس لها بريق عند تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

 

الفيروز

الفيروز هو حجر كريم أزرق مخضر (أصفر أحيانًا) ويعتبر الفيروز جوهرة ناعمة نسبيًا، ويتكون من النحاس المائي وفوسفات الألومنيوم. 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق