بالفديو الطلاب: مش طالعين عاوزين مدرسين. والمدرسين مغلوبين على أمرهم. والإدارة لا يهمها مستقبل الطلاب في تعليم الوادي الجديد

 

متابعة احمد محي

قام طلاب مدرسة موط اللغات الرسمية بالوادي الجديد بعمل وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين اعتراضا على نقل 22 مدرس من مدرستهم نقلا تعسفيا على حد وصف المدرسين أنفسهم للقرار والذي أكد البعض أن هناك أخطاء ما. لا يعلمها المدرسين أو أولياء الأمور.

ومن جانبهم قام الطلاب بالهتاف ضد الإدارة قائلين (مش طالعين من غير مدرسين) وهو المطلب الطبيعي لأي مدرسة طبيعية على مستوي الجمهورية فلا يمكن أن تسير العملية التعليمية بدون طالب ومعلم قد تسير بدون مدير أو وزير.

واكد بعض المدرسين أن النشرات التي ظهرت غير عادلة بالمرة ولا تمت للقوانين واللوائح باي صلة فهل يعقل أن يتم نقل المدرسين الأوائل والحاصلين على دورات متخصصة في التدريس داخل مدارس اللغات وإبقاء المعلمين غير الحاصلين على تلك الدورات.

إذا على رواية المعلمين أن هناك يجري داخل الإدارة التعليمية والمدرسة ومن المؤكد انه لا يصب في مصلحة الطلاب.

ولا يطالب المدرسين ببقاء أي مدرس تثبت علية مخالفات كما يدعي بعض المسئولين بالإدارة التعليمية في حين يجب الاعتذار لأي مدرس حاولت الإدارة إثارة الشبهات حوله   على خلاف الحقيقة والواقع والفيصل في تلك المخالفات هي جهات التحقيق المعتبرة من الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية الشئون القانونية في المحافظة أو وزارة التربية والتعليم

Related posts

Leave a Comment