الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كشف حقيقة أن التين الشوكي يسبب أمراض جلدية

- Advertisement -

 

أكد الدكتور هاني الناظر الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث ، أن تناول التين الشوكي لا يسبب أمراض جلدية ، بعد انتشار مخاوف لدى البعض من أن التين الشوكي يسبب أمراض جلدية ، مشيرا إلى أن التين الشوكي يسبب فقط حساسية خفيفة ، وهذا نادرا يحدث.

وكتب الدكتور هاني الناظر على موقع فيسبوك: إن المعلومات التي تقول أن التين الشوكي تسبب أمراضًا جلدية غير صحيحة ، وأكثر ما قد يسببه للجلد هو حساسية طفيفة وهو أمر شديد الحساسية. شيء نادر ، وعلى مدار عملي كطبيب جلدية لأكثر من أربعين عامًا ، لم أسجل حالة شخص يعاني من أي شكل من أشكال حساسية الجلد نتيجة تناول التين الشوكي … تطمئن “؟ الجدير بالذكر أن التين الشوكي من ثمار الصيف المفضلة لدى الكثيرين ، حيث تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ، مما يساعد على عدم زيادة الوزن ، بحسب الأطباء ، وينصح البعض بالاعتدال في تناول ثمار التين الشوكي ، تفاديًا للأضرار الصحية. أضرار الكمثرى يؤكد خبراء علم التغذية أن التين الشوكي له العديد من الأضرار ، من بينها أنه يسبب ارتباكًا معويًا ، والتهاب القولون ، والتهاب الزائدة الدودية ، وجراثيم المعدة ، وأمراض الجلد ، في حالة تناول التين الشوكي بكثرة.

فوائد التين الشوكي

في الوقت الذي يؤكد فيه بعض خبراء التغذية أن التين الشوكي يحتوي على نسبة عالية من الألياف ، مما يساعد على تقليل الكوليسترول وامتصاص السكر والدهون ، وبالتالي تقليل مستوى السكر ويساعد على إنقاص الوزن ، ويساعد على تحسين أداء الأمعاء والهضم. لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الكاروتين وفيتامين أ ، أحد مضادات الأكسدة ، مما يؤخر الشيخوخة ويزيد مناعة الجسم. كما يوضح خبراء التغذية أن التين الشوكي يتميز باحتوائه على “فيتامين 12” الذي يساعد على تكوين مادة واقية حول الألياف العصبية بالجسم ، كما أنه منخفض السعرات الحرارية.

 فوائد عظيمة تدفعك لتناول التين الشوكي يوميًا

، وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول التين الشوكي يوميًا لمدة 4 أسابيع مع اتباع نظام غذائي صحي قليل الدسم يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب ، حيث يحتوي على البوتاسيوم بشكل كبير مما يساهم في تنشيط الدورة الدموية. كما أنه يساعد في السيطرة على ضغط الدم وخفض نسبة الكوليسترول في الجسم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق