بالفيديو..تعرف على موعد تنفيذ زيادة أسعار الكهرباء

قال السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء إن خفض استهلاك الكهرباء يعود بالفائدة على المواطن مرتين. مرة لحفظ سعر فاتورة الاستهلاك ، ومرة ​​أخرى لأن ذلك سيساهم في تصدير الغاز مما سيخفف الضغط على العملة المصرية. وأضاف ، خلال مقابلة هاتفية مع الاعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” ، أن القطاع الخاص يمارس ترشيد استهلاك الكهرباء مثل القطاع الحكومي ، لافتا إلى أنه سيكون هناك المزيد. التأكيد والمراقبة على ترشيد الاستهلاك في المولات.

youtube

وأضاف أنه سيتم تطبيق مواعيد الإغلاق بشكل صارم على المولات والمحلات التجارية ، وسيتم ضبط التكييف المركزي على 25 درجة ، لافتًا إلى أن السعر الحقيقي للكهرباء يبلغ حوالي 7 أضعاف السعر الحالي.

زيادة أسعار الكهرباء

وأشار إلى أن المياه كما هي مورد حيوي وهام ، ويعاقب من يسيء استخدامها. وكذلك مزود الكهرباء ، وقد يكون عدم الامتثال لقرار ترشيد الاستهلاك عقوبة ، وقد تقام مباريات كرة القدم في أوقات مبكرة لتوفير الطاقة ، وسيتم تنفيذ الزيادات المؤجلة في أسعار الكهرباء في 1 يناير 2023.

واكد انه تم التفكير بعقلانية لتصدير اكبر كمية من الغاز وتم العمل في بعض الوحدات التي تعمل بالمازوت مقابل توفير الغاز للتصدير مما ساهم في توفير ما بين 100 الى 150 مليون دولار من الغاز شهريا ، مشيرا الى أنه سيتم التفكير في إعادة بعض الأضواء ليلاً في بعض الأماكن بعد انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية. الحكومة تكشف عقوبة عدم ترشيد استهلاك الكهرباء للمحلات التجارية. الحكومة تكشف موعد تنفيذ قرار ترشيد استهلاك الكهرباء. وأوضح أنه فيما يتعلق بقاعات الأفراح ، فسيكون المطلوب منها تقليل المظاهر الاحتفالية للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة ، ومطلوب من الجميع تقليل الطاقة حتى لا نضطر إلى زيادة التكلفة على المواطن أو المواطن. محلات؛ ستمنع زيادة صادرات الغاز الحكومة من زيادة أسعار الطاقة.

Related posts

Leave a Comment