الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أول إجراء رسمي للتثقيف بشأن المروجين غاب عن نتيجة لجان الكبار في صعيد مصر

- Advertisement -

 

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة في حال ثبوت مخالفات القانون من قبل أي عنصر في النظام التعليمي ، بعد تداول منشورات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي للمدارس في صعيد مصر بأسماء حسن- العائلات المعروفة التي حصل أطفالها على نتائج مماثلة في المدرسة الثانوية.

اللجان العليا في صعيد و الصعيد

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية أيضًا ضد مروجي المعلومات الكيدية التي تدعي أنها تفوت نتائج لجان الكبار في صعيد مصر.

نتيجة الثانوية العامة 2022

وذكرت وزارة التربية والتعليم أنها تتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفيتها ، وتم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق في هذه الادعاءات وغيرها وسير عمل نظام الامتحانات في هذه اللجان. أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أن نتائج مدرستين فيهما نحو 2000 طالب تم حجبها نهائيا بسبب الاحتيال الإلكتروني.

حجب نتائج الثانوية العامة في مدرستين

وأوضح خلال لقاء هاتفي على برنامج “قاعة التحرير” الذي قدمته الإعلامية عزة مصطفى على قناة “صدى البلد”: “إن حجب نتائج الثانوية العامة في مدرستين كلياً جاء بعد ملاحظة تشابه أجوبة وتفريغ كاميرات تلك اللجان.

إلى النيابة العامة عقوبات شديدة على المتهمين بالغش ،

وتابع وزير التربية والتعليم: لن نتغاضى عن أي حالة من حالات الغش مرة أخرى ، ونفرض عقوبات شديدة على كل من يثبت تورطه في الغش. في العام الدراسي 2021-2022 بلغ معدل النجاح العام لفصل الثانوية المصرية 2021-2022 75.04٪ ، وأشار إلى أن نسبة النجاح في القسم العلمي “العلوم” 78.32٪ ، في القسم العلمي “الرياضيات”. 81.10٪ وفي القسم الأدبي 68.38٪.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق