الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الجامعة البريطانية في مصر تعلن عن منح دراسية لطلاب الثانوية العامة تصل إلى 80٪

- Advertisement -

 

أعلنت الجامعة البريطانية في مصر ، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة ، عن منح جزئية لطلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكلياتها في العام الدراسي 2022/2023 ، بحسب المجموع الذي حصل عليه الطالب في الكلية. يرغب في التسجيل في.

وخصصت الجامعة البريطانية عددًا من المنح الدراسية التي يمكن للطالب الحصول عليها ، مثل حصول الطلاب من المدارس الشريكة على خصم 10٪ لجميع الكليات باستثناء كلية طب الأسنان والصيدلة ، وكذلك حصول الأخوة المسجلين في الجامعة على 10٪ خصم ، وكذلك إخوة خريجي الجامعات ، وأبناء أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية بالإضافة إلى حوافز التميز الرياضي على مستوى الجمهورية ، على المستويين العربي والدولي ، والتي تشمل خصمًا على الرسوم الدراسية تتراوح بين 10 ٪ إلى 80٪ ، بالإضافة إلى المنح الدراسية لكل كلية ولراغبين في التقديم ، والتعريف بمعايير القبول للجامعة المعلنة من خلال الموقع الرسمي للجامعة: تعد الجامعة البريطانية من أهم وأكبر الجامعات الخاصة. في مصر. تطبق نظام التعليم البريطاني. كما تمنح خريجيها شهادات مزدوجة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن جامعات أجنبية (جامعة لندن ساوث بانك وجامعة كوين مارجريت). كما تمنح الجامعة البريطانية طلابها الفرصة للدراسة في الخارج في الجامعة. لندن ساوث بانك ، الشريك البريطاني للجامعة.

تضم الجامعة 11 كلية ، وهي كليات الهندسة والطاقة والهندسة البيئية وطب الأسنان والتمريض والقانون والاتصال والإعلام والفنون والتصميم والصيدلة وعلوم الكمبيوتر ونظم المعلومات والاقتصاد والعلوم السياسية وإدارة الأعمال والفنون و العلوم الإنسانية ، وأعضاء هيئة التدريس هم أكاديميون على أعلى مستوى. ذو كفاءة وخبرة ، ومؤهل عالميًا بريطانيًا ومصريًا وعالميًا ، مواكبًا لنظام التعليم البريطاني الذي تتبعه الجامعة.

وأظهرت التصنيفات الدولية تقدم الجامعة البريطانية فيما يتعلق بترتيبها العالمي بين أفضل الجامعات ، حيث احتلت المركز الرابع (مرارًا) في مصر ، والأول على مستوى الجامعات الخاصة المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ، وفقًا لـ تصنيف QS البريطاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وحصلت الجامعة البريطانية على المرتبة الأولى في الفيزياء في مصر ، والمرتبة الثانية في المنطقة ، والثالثة في إفريقيا حسب تصنيف شنغهاي.

كما أظهرت الجداول السنوية لمؤشر الطبيعة لعام 2020 تقدم الجامعة في البحث العلمي ، حيث صنفها المؤشر ضمن أفضل 10 جامعات مصرية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات كأكبر مساهم في حصة البحوث ذات الصلة ونتائجها. الحفاظ على النمو المستمر في مساهماتها البحثية. شهدت الجامعة البريطانية في مصر خلال السنوات الماضية تطوراً كبيراً ونجاحاً غير مسبوق لبرامج الابتكار والإبداع التي تنفذها ضمن خطتها الاستراتيجية لبناء الإنسان وتنفيذ رؤية مصر 2030 ومواكبة التطورات العالمية المعاصرة وإعداد الطلاب. قادرة على مواكبة سوق العمل الدولي ، مما جعلها مطلوبة بشدة من الطلاب. الراغبين في الالتحاق بكلياتها المختلفة ، وذلك لريادتها وتقدمها في التصنيفات الدولية لجودة التعليم ، مما يتيح للطلاب الاستفادة من برامج الدراسة المصرية بخبرات بريطانية تتناسب مع المعايير الدولية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق