أبرزها الأرامل والمطلقات .. الفئات المستفيدة من قرار زيادة منحة التموين الجديدة

 

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أن قرار زيادة منحة العرض الجديدة سيشمل أيضًا من يحصلون على معاش “التضامن والكرامة” أو معاش الضمان الاجتماعي ، أو الذين تقل دخولهم عن الحد الأدنى 2700 جنيه ، والأرامل والمطلقات والمطلقات وكبار السن.

وأوضح د. مصطفى مدبولي أنه تم اختيار 9.1 مليون أسرة بناءً على عدد من المعايير الواضحة التي أعدتها مجموعة من مؤسسات الدولة والحكومة ، بما في ذلك وزارات: التضامن الاجتماعي ، والتموين ، والمالية ، وهيئة الرقابة الإدارية. التعرف على الأسر الأكثر احتياجاً من بين المستحقين للبطاقات التموينية.و كشف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ، سر استثناء 14 مليون بطاقة تموينية من صرف منحة التوريد الجديدة المقررة لمدة 6 أشهر في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن عدد البطاقات التموينية للعائلات يصل إلى 23 مليونا ، وقال: هنا قد يتساءل البعض عن أسباب تحديد 9.1 مليون أسرة مؤهلة لهذه الحزمة من أصل 23 مليون أسرة. وقال رئيس الوزراء: إذن نحن نتحدث عن حزمة مالية إضافية تتكلف ما بين 11.5 مليار إلى حوالي 12 مليار جنيه (6 مليارات في هذه الحزمة الإضافية ونحو 5.5 مليار تكلفة إضافة الأسر المستهدفة إلى برنامج الدعم النقدي) ، وإلى ولتوضيح الأمر أكثر ، أشار رئيس الوزراء إلى أن مؤسسات الدولة التي عملت مع هيئة الرقابة الإدارية لوضع هذه المعايير ، وكذلك بناء قاعدة بيانات متكاملة خلال الفترة الماضية ، واليوم لدينا قاعدة بيانات دقيقة للغاية مكنتنا من اختيار 9.1 مليون أسرة سيوجه إليها هذا الدعم الاستثنائي لمدة 6 أشهر. وكشف الدكتور مصطفى مدبولي أنه من بين 9.1 مليون أسرة تم تحديدها ، هناك أكثر من 620 ألف أسرة ليس لديها بطاقات تموينية في المقام الأول ، والتي تم إحصاؤها من خلال قاعدة بيانات الدخل المنخفض لدينا. عن طريق بطاقات التقاعد أو البطاقة المميزة ، بحيث يتم وضع المبلغ على بطاقاتهم ، ويمكنهم الاستفادة من هذا المبلغ طوال فترة الستة أشهر التي نعتبرها فترة استثنائية.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أن 9.1 مليون أسرة لديها 36.5 مليون مواطن ، بالإضافة إلى معاش “التكافل والكرامة” ، وسيتم تقديم هذا الدعم الاستثنائي لهم طوال الفترة المقبلة لمدة 6 أشهر ، وهذا بالطبع كان أمرًا مهمًا للغاية. التدخل ليستفيد منه المواطنون في هذه المرحلة الصعبة التي يواجهها العالم كله. وأوضح مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه توفير “الكراتين” الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة ، وهو جهد كبير تقوم به المؤسسات ذات الصلة والقوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والتضامن و. تقوم المنظمات غير الحكومية بإعداد هذه “الكراتين” وتوزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة. .

Related posts

Leave a Comment