الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

لطلاب الثانوية العامة .. رابط التسجيل في الجامعات الخاصة وآخر موعد للتقديم

- Advertisement -

 

أعلنت أربع جامعات مصرية خاصة (الملك سلمان الدولي ، العلمين الدولية ، المنصورة الجديدة ، الجلالة) عن فتح باب التقديم لبرامجها المتميزة في العام الدراسي 2022-2023 ، ابتداءً من السبت 4 يونيو وحتى يوم السبت. نهاية سبتمبر 2022 للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الحالي 2021-2022 أو العام السابق 2020-2021 بنفس قواعد القبول والتسجيل المعتمدة من مجلس الجامعات الخاصة والخاصة. وتشمل الشهادات المعادلة ما يلي: (تعليم الأزهر ، شهادات من مدارس التميز ومدارس النيل ، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها ، الشهادات العربية) ، وفق قواعد المعادلة المعمول بها.

ويتاح حاملي الشهادات الفنية هذا العام للتقدم لبعض البرامج وفق ضوابط قبول حاملي هذه الشهادات في الجامعات المصرية. رابط التسجيل تقوم الجامعات الأربع بدعوة الطلاب المصريين للتقديم والتسجيل من خلال نظام التنسيق بين الجامعات الخاصة الذي يوفره للطلاب المصريين داخل وخارج الدولة هنا. أما بالنسبة للطلاب غير المصريين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الخاصة فيمكنهم التوجه مباشرة إلى مقر الجامعة أو التقديم من خلال بوابة الطلاب الدوليين هنا.

نقدم لكم القائمة الكاملة للجامعات الخاصة في مصر على النحو التالي: الجامعات الخاصة: جامعة الملك سلمان الدولية. جامعة العلمين الدولية. جامعة الجلالة. جامعة المنصورة الوطنية الجديدة. جامعة النيل الوطنية. الجامعة الفرنسية في مصر. الجامعة المصرية للتعليم الإلكتروني. تنسيق الجامعات 2022 تطلق بوابة فيتو أكبر تغطية لجميع الأخبار المتعلقة بتنسيق الجامعات 2022 والشروط الخاصة للقبول في “الجامعات الحكومية والخاصة والمدنية والتكنولوجية والعالمية والجامعات ذات القانون الخاص والجامعات التي لديها اتفاقيات دولية و المعاهد العليا “.

كما تشمل التغطية شروط اختبارات القدرة للالتحاق بكليات “الإعلام ، التربية البدنية ، التمريض ، التربية الفنية ، التربية النوعية ، التربية الموسيقية ، الفنون الجميلة والفنون التطبيقية” ، وكذلك كيفية تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات. 2022 بالترتيب الصحيح والسليم. تشمل تغطية تنسيق الجامعات 2022 على بوابة فيتو وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي ترشيح الجامعات الخاصة والأهلية المناسبة للقدرات المالية للطلاب ومجموعهم في الثانوية العامة ، بالإضافة إلى أهم البرامج الدراسية. التي تتوافق مع سوق العمل من خلال متخصصين في مختلف المجالات. تنسيق الجامعات 2022 ..

تبدأ اختبارات القدرات في غضون ساعات

انطلاق المرحلة الثانية من اختبارات القبول للجامعات الأهلية بـ “المنصورة الجديدة” | بالصور جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن نتائج دبلوم الثانوية العامة 2022 هذا العام على موقع فيتو الإلكتروني ، إلى جانب نتائج القبول الجامعي في المراحل الثلاث التي أطلقها مكتب تنسيق الجامعات 2022.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق