الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

3 أسباب تمنع عرض فيلم Thor Love and Thunder في مصر ودول الخليج

- Advertisement -

 

تم الإعلان رسميًا عن حظر فيلم Marvel الجديد Thor Love and Thunder في مصر والسعودية وقطر وعمان والكويت ، لذا فإن مشكلة منع عرض أفلام Marvel في عدد من الدول ، بدءًا من الفيلم. يستمر فيلم Eternals وحتى فيلم Thor Love And Thunder.

جاءت مشاهد المثليين كسبب رئيسي في منع فيلم Thor Love And Thunder في صالات العرض بالدول العربية ، ويحتوي فيلم Thor Love And Thunder على مشهد مثلي الجنس مدته 20 ثانية ، والسبب الثاني هو وجود مشهد عاري للبطل. من فيلم كريس هيمسورث ، في حين أن السبب الأخير هو تعنت ورفض طلبات استوديوهات مارفل من الدول العربية لحذف هذه المشاهد من النسخ التي ستعرض في بلدانهم ، لأنها تنتهك لوائح وقوانين عرض تلك الدول ، للإعلان عن عدم عرض الفيلم.

“اشركهم واحتفل بهم في المجتمع ، لا تعاقبهم على ميولهم. علينا أن نكافح ونضغط أكثر “، في تصريحات متلفزة خلال العرض الأول للفيلم في لندن. أصدرت Marvel and the Gays Marvel Studios of America بيانًا رسميًا يؤكد دعمها لمجتمع المثليين بعمله ، كنوع من الاحتجاج على الرقابة في الدول العربية والصين وروسيا وماليزيا ، أدانت شركة الإنتاج Marvel بشدة جميع القوانين التي تنتهك حقوق الإنسان الأساسية لمجتمع LGBT ، وقالت إنها تتعهد بمواصلة دعمهم من خلال أعمالها الفنية.

“الأبدية”

منذ عدة أشهر ، منع عدد من الدول العربية والأجنبية عرض فيلم “الأبدية” بسبب مشاهد جنسية وعلاقة مثلية ، واحتوى الفيلم على مشاهد لبطل خارق مثلي الجنس هو الأول من نوعه في هذا المسلسل. وطالبت الدولة العربية شركة الإنتاج بحذف أحد مشاهد الفيلم ، والذي تضمن ظهور بطل يقبل شخصًا آخر من جنسه ، الأمر الذي رفضته الشركة ، وتسبب في توقف العرض في تلك البلدان ، أصرت الشركة المنتجة على عدم حذف مشاهد من الفيلم ، بعد أن عبرت المخرجة كلوي تشاو ، في عدة مقابلات ، أعربت عن رغبتها في عدم تغيير أو حذف أي أحداث من الفيلم ، خاصة أنها المرة الأولى التي تعرض فيها Marvel Studios نفس الشيء. -زوجين جنسيين ، وهي واحدة من المرات الوحيدة التي دعم فيها أي فيلم صراحة مجتمع المثليين ، والذي يضم جميع المثليين من جميع الأنواع.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق