نهائي كأس مصر ٢٠٢١م : الزمالك المتحمس ينتزع الكأس من الأهلي الانهزامي بهدفين لهدف

 

كتب / رضا سعيد
القاهرة

حقق فريق نادي الزمالك مساء الخميس الموافق ٢١ / ٧ / ٢٠٢٢م انتصارا رائعا ومستحقا على فريق النادي الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد فقط ، وذلك في نسخة نهائي الكأس للعام الماضي ٢٠٢١م .

جاءت المباراة متوسطة الآداء الفني على مستوى الاستمتاع بالكرة ، وحماسية على المستوى الجماهيري ، وأخلاقية على مستوى اللاعبين ، ولا أجد في مقالي غير التهنئة للأبيض الزمالكاوي بتحقيق البطولة التي اعتاد عليها في العقد الأخير من السنوات الكروية .

استطاع الأبيض أن يستغل الحالة السيئة والمتردية للكرة الأهلاوية ، وآدائها الباهت . وخطف الفريق الأبيض الانتصار والفوز من خلال النصف الأول من المباراة وربما نصف النصف وذلك بإحراز هدفين وبأخطاء ساذجة من لاعبي الأهلي ، لا تصدر من لاعبين يمارسون كرة القدم ولو حتى على سبيل الهواية ، لذلك لن أدخل في تفصيلات كثيرة أو دقيقة خاصة بالمباراة ، وسأكتفي بكبسولاتي الرياضية عن المباراة وهي :
* حقق الزمالك اللقب الـ ٢٨ في تاريخه عن استحقاق وانتزع كأسا اعتاد عليها في سنواته الأخيرة .
* عمرو السولية لا يستحق في فترته الأخيرة بالتحديد أن يرتدي قميصا لأي فريق يمارس كرة القدم .
* أصبحت الانهزامية صفة فريق الكرة بالنادي الأهلي ، وكل مَنْ يشاهد مباريات الفريق باستمرارية يشعر بذلك الإحساس مع بداية معظم اللقاءات .
* الأهلي في معظم مباراياته يقدم كرة شوارع لا تخطيط فيها ، ولا تعرف مَنْ مع مَنْ ، والآداء سيء وبعيد تماما عن الشياكة الكروية .
* يمر الشناوي حارس مرمى الأهلي بظروف صعبة للغاية ، جعلت آداءه داخل المستطيل الأخضر بلا طعم أو لون ، وما في عقله ليس له علاقة بكرة القدم .
* الشناوي سيء للغاية .
* يجب على إدارة النادي الأهلي التخلي تماما عن ظاهرة استقطاب اللاعبين الذين يحرزون أهدافا في الفريق أثناء مبارايات أنديتهم مع الأهلي … والأمثلة كُثُرٌ .
* الاهلي يقدم في معظم مباراياته آداءات تليق بمنطقة القاع .
* ارتباك معظم لاعبي الأهلي داخل المستطيل الأخضر ، يذكرني برهبة وخوف لاعبينا من الناشئين عندما يخوضون اختبارات الأندية .
* خروج الأهلي بالكرة من نصف ملعبه والتجهيز لهجمة جديدة أصبح أمرا صعبا ومنهكا في معظم المحاولات خلال اللقاءات وخاصة الأخيرة منها .
* مباراة الوداد المغربي في النهائي الأفريقي ، كانت بداية السقوط الكروي ، وانهيار الآداء الأحمر من الطابق العاشر .
* فريق الكرة بالأهلي يحتاج إلى عناصر أمثال التوأم حسن وغيرهم مما يبثون الحماس ، وتمتلئ قلوبهم بروح اللاعب الأهلاوي الأصيل .
* أطالب بمدرب حماسي لا يقدم للاعبين إلا كلمات تبعث في همتهم الشجاعة الكروية ،،،، لا أعرف كيف ؟ ولا أعرف ما هذه الكلمات ؟ يهمني الشعور بحماسهم .
* القلعة الحمراء لم يعد لديها عين خبيرة لاستقطاب لاعبين متميزين .
* إلى كابتن الخطيب !!! رئيس النادي الأهلي ،،، بعد كل هذه المبارايات والإخفاقات الكروية ( بعيدا عن الأرقام والوصول لبعض النهائيات ) والتي لا يؤدي فيها الفريق كرة تستحق المشاهدة ،،، أتسائل : ماذا ترى وتشاهد يا بيبو الكرة المصرية من فريقك ؟ وبم تستمتع ؟ احكِ لنا .
* منذ سنوات طويلة لم أشاهد الأبيض الزمالكاوي يستهين ويستهتر في آداءه أمام الأهلي بهذه الطريقة التي كان عليها في نهائي الكأس وخاصة في النصف الأول من المباراة وبعضا من أجزاء النصف الثاني ، ولكن ربما لأن فريسته كانت تستحق ذلك .

دمتم بخير وسعادة،،،وأهلي جديد في طريق الاستعادة !!!

Related posts

Leave a Comment