قتلته سيدة سعودية.. بيان للقوى العاملة بخصوص مستحقات الصيدلي احمد حاتم

 

قال أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض ، إن القنصلية العامة بالرياض تتابع التحقيقات حفاظا على جميع حقوق الصيدلاني المقتول في السعودية. كما يتابع مكتب التمثيل العمالي بالرياض مستحقات الصيدلاني المقتول لصاحب عمله والتأمينات الاجتماعية ، حيث تعتبر الوفاة ضمن حوادث العمل التي وقعت داخل مقر عمله وأثناء ساعات عمله الرسمية.

وتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان ، إجراءات شحن الجثة ، تقريراً من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض ، أشار فيه إلى استكمال إجراءات شحن الجثة إلى مصر. وأضاف بيان صادر عن وزارة القوى العاملة منذ فترة وجيزة: القنصلية العامة بالرياض ، بتوجيهات من السفير طارق المليجى ، القنصل العام المصري بالرياض ، لتذليل كافة المعوقات أمام استكمال إجراءات شحن الجثمان ، اذ لم يكن من الممكن اصدار تأشيرة خروج نهائي للهيئة بسبب عدم وجود جواز سفر الصيدلي الذي يحتمل ان يكون داخل مقر الصيدلية الذي تم وضعه تحت تصرف النيابة العامة ولا يمكن ان يكون افتتح.

وأشار الملحق العمالي إلى أن السفير أصدر تعليمات باستخراج وثيقة سفر عاجلة وإرسالها إلى مدينة سكاكا على أول طائرة تغادر الرياض إلى مدينة سكاكا ، بالإضافة إلى شحن الجثمان على نفقة الدولة تقديراً ظروف الوفاة.

موعد وصول جثمان الصيدلاني ، قالت وزارة القوى العاملة ، إن جثمان الصيدلاني المصري المقتول أحمد محمد عبد الهادي ، سيصل القاهرة في تمام الساعة 5:45 صباحًا غدًا الأربعاء ، بمطار القاهرة الدولي. قُتل الصيدلي برصاصة  سيدة سعودية أثناء تواجدها داخل الصيدلية التي يعمل بها ، على متن رحلة مصر للطيران رقم MS650 ، والتي تغادر مطار الملك خالد الدولي في الرياض الساعة 4:10 صباحًا بتوقيت السعودية.

شحنة جثة الصيدلاني احمد حاتم. وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان يتابع مع مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض السعودية حادثة مقتل الصيدلاني المصري برصاصة سعودية بالرصاص أثناء تواجده بالداخل. الصيدلية التي يعمل بها. وأدت مناوبته الرسمية إلى إصابته برصاصتين في المنطقة الخلفية ، وتم نقله إلى المستشفى لمحاولة إنقاذ حياته ، لكنه توفي فور وصوله إلى المستشفى.

إجراءات شحن الجثة

ووجه الوزير مكتب التمثيل العمالي بالتواصل مع أسرة المتوفى لتسهيل كافة الإجراءات بالتنسيق مع القسم القنصلي لاستكمال إجراءات شحن الجثة بعد تصريح النيابة. شهادة التحنيط للصيدلي أحمد حاتم أوضحت الملحق العمالي أن الوفاة نجمت عن رصاصتين أطلقتهما سيدة سعودية طلبت منه صرف مضاد حيوي دون تعليمات من الطبيب لكنه رفض فأصيبت أثناء عمله. وقت العمل أثناء تواجده في الصيدلية التي يعمل بها “صيدلية الأسرة”. يقع في حي الناصرية بمدينة سكاكا بمنطقة الحدود الشمالية.

Related posts

Leave a Comment