بيان جديد لوزير التربية والتعليم بشأن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2022

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، إن التنسيق جار مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي بشأن مواعيد إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة تمهيدا لبدء إجراءات تنسيق الجامعات 2022.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الأمور تسير على ما يرام في امتحانات الثانوية العامة 2022 ، موضحًا أن الامتحانات المختلفة يتم تصحيحها في الوقت المناسب. عقد د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم. لمتابعة موقف المدارس المصرية اليابانية ، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، والدكتورة نيفين فاروق ، مستشارة وزير التربية والتعليم ، والمشرفة على المدارس المصرية اليابانية ، ومسؤولي وزارة التربية والتعليم. عدد الجهات المعنية. وأكد رئيس مجلس الوزراء في بداية الاجتماع حرص الدولة على استمرار نجاح تجربة المدارس المصرية اليابانية ، ودعمها ، للحفاظ على جودة الخدمات التعليمية التي تقدمها ، لافتًا في هذا الصدد إلى الرئيس عبد الفتاح الجابري. السيسي ، رئيس الجمهورية ، أهمية توسيع هذه التجربة على مستوى الجمهورية ، والعمل على توفير إدارة احترافية لهذه المدارس ، مما يساهم في الحفاظ على المستوى التعليمي المتميز المقدم من خلالها ، مع إمكانية مشاركة القطاع الخاص. في إدارته وفق النظام الياباني المطبق فيه ، بما يساهم في تلبية مطالب العديد من أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبنائهم بهذه المدارس الممتازة.

وشدد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع على ضرورة الإعلان عن فتح المجال أمام القطاع الخاص سواء لإنشاء مدارس مصرية يابانية أو ترخيصها واعتمادها من الوزارة أو تشغيل وإدارة المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم. من خلال الشراكة. خطة متكاملة للتوسع في المدارس المصرية اليابانية على مستوى الجمهورية ، وآليات الشراكة مع القطاع الخاص في هذا الصدد ، للمساهمة في الحفاظ على تميز هذه التجربة.

استعرض وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الموقف التنفيذي للمدارس المصرية اليابانية والذي تهدف الدولة من خلاله إلى تحسين البيئة المدرسية. وقال الدكتور طارق شوقي: إن اتفاقية الشراكة الموقعة بين جمهورية مصر العربية ودولة اليابان تنص على دعم المشروع القومي لتطوير التعليم ، من خلال بناء 100 مدرسة جديدة ، وتطوير 100 قائمة عامة. المدارس ، بالإضافة إلى 12 مدرسة تجريبية ، موضحًا أن هذه الاتفاقية تشمل فئتين من المدارس ، وهما مدارس EJS (تشغيل جديد) ، والتي تطبق نظام اليوم الدراسي الشامل ، وتبني المنهج المصري الجديد 2.0 ، والدراسة باللغة الإنجليزية ، وتضم عددًا من المدارس. من الأنشطة المتكاملة ولها تصميم معماري مختلف يراعي متطلبات الأنشطة المماثلة للمدارس في اليابان. وأوضح الوزير أن عدد المدارس في هذه الفئة هو 48 مدرسة للعام الدراسي 2021-2022 في 25 محافظة ، يبلغ عدد الطلاب فيها حوالي 9000 طالب ، بالإضافة إلى 147 طالبًا من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وعدد المعلمين 1450. ، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تكتمل. سيتم إضافة 3 مدارس جديدة خلال العام المقبل في بورفؤاد ومطروح والشروق 3.

أما الفئة الثانية فهي “المدارس القائمة” ، حيث أشار الوزير إلى أن هذه المدارس هي مدارس حكومية على جميع المستويات الأكاديمية ، حيث يتم تضمينها ضمن مشروع المدارس المصرية اليابانية لتحسين البيئة المدرسية ، ويتم إضافة برنامج. مع عدد أنشطة “توكاتسو” لليوم المدرسي ، واختيار المدارس من ضمن مدارس المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ، موضحاً في هذا الصدد خطة عمل البرنامج المدرسي القائم ، والذي يقوم على التدريب. المعلمين وإدارة المدرسة في أنشطة “توكاتسو” ، بالإضافة إلى تزويد المدارس بالأدوات اللازمة لتنفيذ هذه الأنشطة بشكل دوري ، وكذلك تزويد المدارس بالأدوات والاحتياجات تحسين البيئة المدرسية والتطبيقات التعليمية ، بالإضافة إلى عقد ندوات مشتركة بين المصريين. – المدارس اليابانية والمدارس الحكومية القائمة لرفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس. كما أوضح وزير التربية والتعليم أسس النظام التعليمي في المدارس المصرية اليابانية والتي تشمل المعلمين والعمل على رفع كفاءتهم ، والمدربين الذين يقومون بتدريب “توكاتسو” ، وفي نفس الوقت أوضح مجالات التدريب في المنزل و في الخارج من خلال بعثات تعليمية إلى جامعة فوكوي ، بالإضافة إلى ذلك ، يتم تقييم أداء المدارس بشكل مستمر من قبل خبراء يابانيين وأعضاء وحدة المدارس المصرية اليابانية والمتدرب

Related posts

Leave a Comment