الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

هل فيروس كورونا في الموجة السادسة أكثر خطورة؟ .. يوضح استشاري

- Advertisement -

 

قال الدكتور أمجد الحداد استشاري أمراض المناعة والحساسية ، إن كل من يصاب بنزلة برد الآن عليه أن يتعامل معه وكأنه فيروس كورونا حتى يثبت العكس ، خاصة وأنه من الصعب التفريق بين نزلة برد ونزلة برد. اعراض فيروس كورونا لان الاعراض متشابهة. وأوضح لـ “فيتو” أن أعراض الطفرة الجديدة تكون في الغالب في الجهاز التنفسي العلوي ، مثل احتقان الأنف وارتفاع درجة حرارة الجسم والتهاب الحلق الشديد والصداع والبرد ، بينما تقل مشاكل الالتهاب الرئوي في الطافرة الجديدة. ولفت إلى أن الفارق بين الموجة السادسة والموجات السابقة لفيروس كورونا هو أن عدد الإصابات أكبر ، بينما تكون الخطورة أقل في الموجة السادسة.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت أسباب زيادة الإصابات بفيروس كورونا مرة أخرى بعد انخفاض عدد الإصابات. وأشارت إلى أن ذلك قد يرجع إلى عدة أسباب منها:
1- ظهور بعض الطفرات الفرعية للأوميكرون التي تنتشر بشكل أسرع ولكنها لا تؤدي إلى التهابات شديدة.
2- تراخي المواطنين في الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات خاصة أثناء التجمعات وفي الأماكن المغلقة وضعيفة التهوية.
3- انخفاض المناعة المكتسبة من التطعيم أو الإصابة السابقة بمرور أكثر من ستة أشهر على أحدهما ، لذا فإن ما توصي به وزارة الصحة في الفترة الحالية هو التطعيم لمن لم يتلق التطعيم.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق