الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

يصيب الملايين يوميا. باحث طبي في نيويورك يحذر من انتشار متحولة كورونا المستجد

- Advertisement -

 

حذر الدكتور وليد شوقي الباحث بكلية نيويورك للطب من دور نزلات البرد هذه الايام ، مؤكدا انه ليس دور الزكام بل دور متحولة لفيروس كورونا الجديد BA4 و BA5 خصوصا ان معدل الاصابة المسجل بلغ مليون اصابة يوميا فيما بلغ عدد الحالات غير المسجلة عشرات الملايين من الحالات. حالات الإصابة بالطفرة الجديدة. وقال الدكتور وليد شوقي ، في مقطع فيديو بث على فيسبوك ، إن “دور الزكام هذه الأيام ليس دور الزكام العادي” ، موضحا أن “سلالة الكورونا الجديدة BA4 أو BA5 موجودة وتنتشر حاليا في بشكل كبير جدا ، ويتفادى المناعة ، سواء كان الشخص مصابا قبل ذلك أو حتى حصل على التطعيم “.

وحذر وليد شوقي ، قائلًا: “إن عدد الإصابات بطفرة كورونا المستجد يتزايد في العالم ، والإصابة بكورونا وصلت إلى مليون حالة يومية من الحالات المسجلة ، ما يعني أن هناك عشرات الملايين من الحالات المصابة غير المسجلة في كل عام. اليوم ، وحالات الإصابات والوفيات والاستشفاء في أوروبا بدأت في الزيادة ، ليست مثل الإصابة بطافر الدلتا أو المتحور القديم ، لكن الحالات تتزايد “. قال وليد شوقي ، عن أعراض الطفرة الجديدة وعن أعراض الطافرة الجديدة لفيروس كورونا BA4 أو BA5: “صداع ، احمرار في العين ، سيلان الأنف ، عطس ، احتقان ومرارة في الحلق ، شعور بجفاف ، حكة في الحلق. العيون .. الباطل والسعال وصعوبة التنفس وآلام في الجسم والعضلات وآلام في المعدة وقلس وإسهال.

أما عن علاج الأعراض ، فيقول: “السلاح الذي يجب استخدامه ضد الفيروس هو المناعة ، مع ارتداء الكمامة ، والعلاج بالحرارة أكثر من 39 درجة ، وخاصة الكبار والصغار والحوامل. من المفترض أن تكون مناعة الجسم ، والتحكم في فيتامين د أكثر من 40 ، وفي حالة الإصابة ، نأخذ 10000 وحدة دولية من فيتامين د لمدة 14 يومًا ، ونأخذ الزنك 40 ملليجرام يوميًا ، ونقوم بإدخال الزنك في الخلايا التي تحتوي على البصل للوقاية ، وتناول فيتامين سي “.

محظورات العلاج

وحذر وليد شوقي من تناول المضادات الحيوية أو الكورتيزون أو الحقن الباردة إلا بعد استشارة الطبيب ، مؤكدًا أن الحقن البارد ممنوع. ونصح الدكتور وليد “المثابرة على ممارسة الرياضة والنوم 8 ساعات ، وفي حالة الإصابة يتم فتح النوافذ والتعرض للشمس ، للحصول على الميلاتونين ، وفي حالة الإسهال يفضل عدم تناول الدواء. للإسهال ، ويتم تعويض ذلك بالسوائل “.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق